الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أجهزة التنفس والبخار الموجودة بالصيدليات خطر على الأطفال

منذ 5 شهر
January 15, 2019, 2:15 am بلغ
أجهزة التنفس والبخار الموجودة بالصيدليات خطر على الأطفال

أجهزة التنفس والبخار الموجودة بالصيدليات خطر على الأطفال 
 
 
 
 
تنتشر أجهزة التنفس بالصيدليات في الشتاء وتلجأ إليها العديد من الأمهات لإعطاء جلسات بخار للأطفال أصحاب الحساسية. 
وقال الدكتور مروان سالم الخبير الصيدلي والباحث في الدواء والغذاء لـ"صدى البلد"  إن الأجهزة الموجوده بالصيدليات أجهزة للتنفس وموسعة للشعب الهوائية وتستخدم لحالات الربو والنزلات الشعبية الحادة وأمراض حساسية الصدر.
وأشار مروان إلى ضرورة وجود جهاز البخار في المنزل إذا كان هناك مريض يحتاج لجلسات البخار بتعليمات من الطبيب، وذلك لأن هذا الجهاز لا يستخدم من شخص لآخر إلا إذا تم تغيير الماسك كافة الخراطيم الموصلة للمريض، كما أن الجرعة تكون بوصف من الطبيب تحسب من خلال سن ووزن وطول والحالة المرضية الطفل.
وأكد مروان أن الجلسة تكون موسعة للشعب الهوائية ويوضع بالجهاز الدواء الموصوف ويتم تشغيل الجهاز ويتصاعد الدواء علي هيئة بخار وبعد استنشاقه تفتح الانقباضات بالشعب الهوائية.
وحذر مروان من تحديد الجرعات دون وصف طبيب لأن الجرعة ولابد أن تكون بوصف من الطبيب وذلك لأن الأدوية الموسعة ليست هينة وإذا كان الطبيب لم ينصح بها فلابد أن نبتعد عن هذه الأجهزة بينما يتم شراؤها في الحالات المزمنة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.