الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قرار عاجل من البنتاجون بشأن الحدود المكسيكة

منذ 10 شهر
January 15, 2019, 4:57 am بلغ
قرار عاجل من البنتاجون بشأن الحدود المكسيكة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك، وذلك حتى شهر سبتمبر المقبل. 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد هدد في وقت سابق بفرض حالة طوارئ وطنية لتمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وذلك بعد أن أعلن إلغاء مشاركته فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى المقبل فى سويسرا، خلال الفترة ما بين 22 و 25 يناير الحالى إنه لم يتم حل مشكلة تمويل الجدار بحلول 22 من الشهر ذاته.

وأعلن البنتاجون، مطلع الشهر الجاري، أنه تلقى طلبًا جديدًا من وزارة الأمن الداخلي لمساعدة حرس الحدود في مواجهة وصول المهاجرين، لكنه لم يوضح ما إذا كان سيرسل قوات إضافية إلى الحدود مع المكسيك.

وتم نشر نحو 5600 جندي على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك دعمًا لحرس الحدود.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب نشر هؤلاء الجنود قبل انتخابات منتصف الولاية في السادس من نوفمبر؛ بهدف احتواء وصول آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى.

وكان مقررًا أن ينتهي هذا الانتشار منتصف ديسمبر؛ لكن وزارة الأمن الداخلي طلبت من البنتاجون تمديده حتى 31 يناير في ضوء "تهديد مستمر" على الحدود.

صدي البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.