الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تمديد انتشار القوات الأمريكية على الحدود مع المكسيك

منذ 3 شهر
January 15, 2019, 6:56 am
بلغ عن المحتوى
تمديد انتشار القوات الأمريكية على الحدود مع المكسيك

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، الإثنين، أنه تم تمديد انتشار القوات الأمريكية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر بهدف دعم حرس الحدود في مواجهة تدفق المهاجرين. وقال متحدث باسم البنتاجون في بيان إن «وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان وافق على طلب تقديم المساعدة لوزارة الأمن الداخلي حتى 30 سبتمبر 2019». وينتشر حاليا أكثر من 4500 جندي على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عن نشر تلك القوات قبل الانتخابات التشريعية في 6 نوفمبر تحسبا لوصول آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.
وكان مقررا أن ينتهي انتشار تلك القوات الأمريكية في منتصف ديسمبر، غير ان وزارة الأمن الداخلي طلبت في بادئ الأمر من البنتاجون أن يتم تمديد هذا الانتشار حتى يناير نظرا الى «التهديد المستمر» على الحدود.
وفي وقت لاحق، بعثت وزارة الأمن الداخلي طلبا جديدا للمساعدة إلى البنتاجون في نهاية كانون ديسمبر، وقد تمت للتو الموافقة على طلب المساعدة هذا، وهو لا يشمل تمديدا لانتشار القوات على الحدود فحسب، بل أيضا تغييرا في طبيعة مهمات العسكريين.
وقال البنتاجون في بيانه إن «الدعم الذي توفره وزارة الدفاع على الحدود الجنوبية الغربية سيتحول من تعزيزٍ لنقاط الدخول، إلى المراقبة المتنقلة وعمليات الكشف، فضلا عن وضع أسلاك شائكة بين نقاط العبور»، مشيرا الى انه سيُواصل أيضا «توفير دعم جوّي».

التحرير










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.