الحق والضلال الحق والضلال
البحث


موجة حر شديدة فى أستراليا.. ودرجة الحرارة تسجل 45

منذ 10 شهر
January 15, 2019, 5:59 pm بلغ
موجة حر شديدة فى أستراليا.. ودرجة الحرارة تسجل 45

حذّرت السلطات الأسترالية المواطنين من موجة الحر التي تعاني منها البلاد خلال هذه الأيام، وطالبت بتجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وأن يشربوا الكثير من الماء، حيث تستمر درجات الحرارة المرتفعة، بل ستزداد في الأيام القادمة.
 
ووفقاً لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، سجّلت أجزاء من نيو ساوث ويلز، أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان ومنطقة في أستراليا الغربية، مستويات قياسية بلغت 33 درجة في الليل، ومن المتوقع أن يرتفع الدرجات القصوى إلى أكثر من 45 درجة مئوية يوم الأربعاء في أجزاء من نيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا وفيكتوريا، حسبما ذكر مكتب الأرصاد الجوية.
 
ونصح ريتشارد بروم مدير الصحة البيئية لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، بأنّه يجب تجنب النشاط البدني، وعدم الإجهاد في هذا الوقت.
 
وبالنسبة لأربعة أخماس سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة الذين يعيشون على الساحل، فإن الصيف عادة ما يكون مرادفاً للشاطئ والرياضة، لكن ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير عادي يزيد من الشعور باستنفاد الاقتصاد الزراعي الذي يتعافى بالفعل من عام من الجفاف.
 
وقال فين زيبل، وهو اقتصادي في مجال الأعمال الزراعية في بنك أستراليا الوطني، إنّ هذا المناخ ليس خبراً ساراً لمحاصيل الحبوب الصيفية، ولا يزال العديد من المزارعين على الساحل الشرقي يتعافون من محاصيل القمح الشتوية، التي عانت من موجات الجفاف الأخيرة.
 
وشهدت أستراليا، رابع أكبر مصدر للقمح في العالم، انخفاض إنتاجها من الحبوب إلى أدنى مستوى لها منذ عشر سنوات بسبب الجفاف، بالإضافة إلى ذلك، فإن خطر حرائق الغابات يرتفع.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.