الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بعد إزالة منزلها.. سيدة توجه رسالة مؤثرة لـ«محافظ المنيا»

منذ 1 شهر
January 15, 2019, 6:36 pm
بلغ عن المحتوى
بعد إزالة منزلها.. سيدة توجه رسالة مؤثرة لـ«محافظ المنيا»


وجهت إحدى سيدات قرية قلبا التابعة إداريا لـ"مركز ملوي" رسالة إلى اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، عقب إزالة منزلها المخالف من قبل الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، قائلة: "يرضى سيادتك أن نعيش في الشارع بدون مسكن، هل هذا يرضى الله ويرضيكم أن نعيش في الشارع، نحن ليس لدينا مكان يأوينا، هل يرضى سيادتكم أن تعيش ست في الشارع".

جاء ذلك خلال حملة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، لاسترداد أملاك وزارة الرى الكائنة بقرية قلبا.

وبدأن محافظة المنيا الخميس الماضي تنفيذ الموجة الثانية عشر من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.

من جانبه، أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، خلال اجتماع موسع عقده لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ الموجة الـ12 للإزالات، أنه لا أحد فوق القانون والكل سواسية، موجهًا رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص، واسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها، وإزالة كافة التعديات، خاصة التي لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته.

وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز المعدات اللازمة لعمليات الإزالة بكل مراكز المحافظة بالتنسيق بين الجهات المعنية ذات الولاية لسرعة تنفيذ الإزالات، على أن يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بعد عمل خريطة كاملة عن كل منطقة، وأن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازي في كل المواقع، وذلك للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة من الموجة.

وتتضمن الأراضي المستهدف إزالتها خلال الموجة الثانية عشر 4 فئات وهي: الأراضي التي لا يجوز تقنينها منها "حرم نهر النيل، ري، آثار، سكة حديد، حرم طرق"، وكذلك الأراضي التي عليها أوضاع يد ورفض المتعدون عليها الدخول في دورة التقنين وفقًا للقانون، والأراضي التي تقدم واضعو اليد عليها بطلبات تقنينها ولم يقوموا باستلام أذونات الفحص والمعاينة، إلى جانب الأراضي التي تم رفض تقنينها من قبل لجان الفحص والمعاينة والبت.  

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.