الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أحدهم بشأن رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة العام المقبل .. الحكومة توضح حقيقة 8 شائعات

منذ 10 شهر
January 15, 2019, 8:11 pm بلغ
أحدهم بشأن رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة العام المقبل .. الحكومة توضح حقيقة 8 شائعات

عقب تدوال الشائعات في كثير من الملفات التي تهم الشارع المصري، والتي جاءت أبرزها رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة نهائيا العام المقبل، تدخلت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقامت بمصارحة الشعب عما يثار على مسامع المواطنين.
 
تأجيل الأعمال الإنشائية بمشروع المتحف القومي
 
في ضوء ما تردد من أنباء عن إصدار مجلس الوزراء قراراً بتأجيل الأعمال الإنشائية بمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية، نفت وزارة الآثار، صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة  أن معدلات العمل به تسير وفقاً للإطار الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، وافتتاحه كلياً عام 2020، مشددًة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف للنيل من جهود الدولة في ملف الآثار.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه تم افتتاح قاعة العرض المؤقت بالمتحف القومي للحضارة المصرية أوائل عام 2017 عن تطور الصناعات التراثية في مصر، وسيتم افتتاح ثلاث قاعات أخري منه خلال منتصف العام الحالي 2019م وهي: العرض المركزى والمومياوات الملكية ومتحف العاصمة، وذلك وفقاً لخطة العمل المتبعة.
 
إصدار سندات مقومة بالين الياباني بملياري دولار
 
وحول  ما تردد من  أنباء تفيد باتجاه الحكومة لإصدار سندات مقومة بالين الياباني بقيمة ملياري دولار خلال الأسبوع الحالي، نفت وزارة المالية تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم تحديد أي موعد حتى الآن لإصدار تلك السندات في السوق الآسيوية، وكذلك لم يتم تحديد قيمتها أو حتى عملة تلك الإصدارات، متابعة أن قرار طرح السندات سيعتمد على نتائج الجولة الترويجية بالكامل والتي بدأها وزير المالية منذ أكتوبر الماضي وستنتهي في فبراير المقبل، مشيرةً إلى أن طرح السندات في تلك الأسواق يأتي في إطار سعي وزارة المالية للتواصل المباشر مع المستثمرين الآسيويين لتنويع مصادر التمويل المتاحة للاقتصاد المصري وتوسيع قاعدة المستثمرين من خلال جذب مستثمرين جدد للاستثمار في الأوراق المالية الحكومية المصرية لزيادة حجم السيولة المتاحة، لتمويل إصدارات الأذون والسندات الحكومية لخفض أسعار العائد المطلوبة عليها ومن ثم خفض أعباء خدمة الدين إلى جانب الترويج للإصلاحات الاقتصادية والمالية الهائلة التي تقوم بها الحكومة المصرية والتطورات والمؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي يحققها الاقتصاد المصري من ارتفاع معدلات النمو وانخفاض معدلات البطالة التضخم وعجز الميزان الجاري بالإضافة إلى ارتفاع رصيد الاحتياطيات الأجنبية.
 
تخلف طلاب الصف الأول الثانوي عن الامتحانات
 
وفي ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتخلف أعداد كبيرة من  طلاب الصف الأول الثانوي عن حضور الامتحانات، خاصة بعد تصريح وزير التربية والتعليم بأن "عدم حضور الطلاب لامتحان الترم الأول لن يؤثر على امتحانات الترم الثاني"، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء بشكل قاطع.
 
وأكدت الوزارة عدم تخلف طلاب الصف الأول الثانوي عن حضور الامتحانات بالنظام التعليمي الجديد، وأن نسبة حضور طلاب الصف الأول الثانوي للامتحانات منتظمة ومتناسبة مع أعداد الطلاب المقيدين بهذه السنة الدراسية.
 
تأجيل امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي
 
كما نفت الوزارة ما تردد بشأن تأجيل موعد امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي العام، مُؤكدًة أنه لا صحة لتأجيل امتحان مادة اللغة الإنجليزية بالصف الأول الثانوي أو أي مادة أخري وأن كافة الامتحانات ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للجداول المعلنة من قبل الوزارة دون إحداث أية تغييرات، مُشددةً على أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء فترة الامتحانات.
 
تطبيق نظام الـ"أوبن بوك" على امتحانات الصف الثالث الثانوي
 
كما نفت الوزارة، ما تردد  بشأن تطبيق نظام الـ"أوبن بوك"  على امتحانات الصف الثالث الثانوي، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتطبيق نظام امتحان الـ  " open book"على الصف الثالث الثانوي، مُوضحًة أن نظام الـ " open book" يطبق فقط على امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام التعليم الجديد، وأن كلاً من الصفين الثاني والثالث الثانوي يخضعان لنظام الامتحانات القديم.
 
رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة نهائيا العام المقبل
 
وفي ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة والمستحقة بشكل نهائي خلال العام المقبل، نفت الوزارة صحة  تلك الأنباء تماماً، مُشددًة على استمرار الوزارة  في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً باعتباره دوراً أصيلاً من أدوارها لا يمكن التخلي عنه أو المساس به، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة وغضب المواطنين.
 
استيراد شحنات عدس تظهر بها ديدان عند الطهي
 
وفي ضوء ما تردد من أنباء عن استيراد شحنات عدس تظهر بها ديدان عند الطهي تحت درجة غليان المياه، نفت وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي، تلك ‏الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدًة أن العدس المطروح بالأسواق صحي وأمن ومطابق لكافة المواصفات القياسية سواء المحصول المحلي أو المستورد.
 
إغلاق أي كنيسة أو منشأة دينية بمحافظة المنيا
 
وحول ما تردد من أنباء حول إغلاق محافظة المنيا ثلاث كنائس لأجل غير مسمى إرضاءً لبعض المتظاهرين المعترضين على وجود كنائس بالمحافظة، نفت محافظة المنيا تلك الأنباء، مؤكدًة أنه لا صحة لإغلاق أي كنيسة أو منشأه دينية بالمحافظة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.