الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اليوم الرئيس السيسي يجري مباحثات مع رئيس جنوب السودان

منذ 5 شهر
January 17, 2019, 6:41 am بلغ
اليوم الرئيس السيسي يجري مباحثات مع رئيس جنوب السودان

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الخميس، بقصر الاتحادية، "سيلفا كير"، رئيس جنوب السودان، ويجري معه جلسة مباحثات يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

كان "سيلفا كير" وصل أمس، الأربعاء، إلى القاهرة في زيارة رسمية لمصر تستغرق ثلاثة أيام، ويطلع "سيلفا كير"، الرئيس السيسي على آخر تطورات الأوضاع في جنوب السودان، والخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق السلام.

وتعود العلاقات بين مصر وجنوب السودان إلى تاريخ طويل منذ عشرات السنين، وذلك عندما كانت أعداد من أبناء جنوب السودان يأتون لتلقي تعليمهم في جامعات مصر، كما أن هذه العلاقات تتطور وتزداد عمقًا على مر الأيام في ظل رغبة الشعبين القوية في تطوير العلاقات بين البلدين.

وحرصت مصر منذ استقلال دولة جنوب السودان عن الشمال على تقوية العلاقة مع دولتي السودان شمالها وجنوبها على السواء، وتبادل الزيارات بين مصر وجنوب السودان على مستوى عالٍ، والاتفاق على مشروعات تعاون لصالح الشعبين، خاصة أن علاقات مصر بالجنوب وأبنائه كانت قوية وطيبة عندما كانت السودان دولة واحدة وقبل أن ينقسم إلى شمال وجنوب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.