الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ضربات موجعة للعناصر الإرهابية وإفشال مخططاتها.. الداخلية تصفي 40 إرهابيًا بالجيزة وشمال سيناء في أعياد الكريسماس.. وإحباط تفجير 3 قنابل بدائية قرب كنيسة العذراء بمدينة نصر

منذ 1 شهر
January 17, 2019, 9:43 am
بلغ عن المحتوى
ضربات موجعة للعناصر الإرهابية وإفشال مخططاتها.. الداخلية تصفي 40 إرهابيًا بالجيزة وشمال سيناء في أعياد الكريسماس.. وإحباط تفجير 3 قنابل بدائية قرب كنيسة العذراء بمدينة نصر


ضربات استباقية ناجحة وجهتها وزارة الداخلية، على مدار الأيام القليلة الماضية لضبط عناصر التنظيمات الإرهابية وذيولها المتبقية، حيث نجحت في ملاحقتهم والقبض عليهم وضبط ما بحوزتهم من كميات ضخمة من المتفجرات والعبوات الناسفة والأسلحة المعدة للاستخدام.

وأفشلت جهود وزارة الداخلية، مخططات العناصر الإرهابية في تنفيذ عمليات تفجيرية تثير الذعر والبلبلة بين المواطنين، فأثناء الإستعداد للاحتفال بأعياد الكريسماس نجح ضباط الأمن الوطني في تصفية 40 إرهابيًا بالجيرة وشمال سيناء قبل تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية في أعياد الكريسماس.

ووجهت الداخلية، ضربة قاصمة لاعضاء التنظيم والجماعات الإرهابية التي تعبث بأمن مصر، في ليلة الإحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس، حيث نجح ضباط الأمن الوطني في مداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الإقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

إقرأ أيضًا
الداخلية: القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع 5 من عناصرها

وذلك بعدما توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية.



تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيًا على النحو التالى: "14 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، وعدد 10 إرهابيين بمنطقة مساكن ابني بيتك بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، كما تم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.


تصفية 6 عناصر منهم بالمنطقة الجبلية لطريق أسيوط سوهاج الصحراوي 
يوم السبت الماضي داهم ضباط الأمن الوطني وكر اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقة الأمنية، وتمكنت من تصفية 6 عناصر منهم بالمنطقة الجبلية لطريق أسيوط سوهاج الصحراوي.

وأعلنت وزارة الداخلية، تفاصيل تلك العملية في بيانها وقالت إنه إستمرارًا لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والإستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، فقد اضطلع قطاع الأمن الوطني بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية بالعديد من العمليات التمشيطية بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلي، والتي يسعى هؤلاء العناصر باتخاذها كملاذًا للاختفاء والإنطلاق لتنفيذ مخططاهم العدائية.

وأضاف البيان، أنه وقد كشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من خور جبلي مأوى لهم بعيدًا عن الرصد الأمني قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وتابع بيان الداخلية، إنه تم مداهمة الخور المشار إليه فجر 12/الجاري، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ونتج عنه مصرع 6 من العناصر الإرهابية، عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39 ، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.



إحباط تفجير 3 قنابل بدائية قرب كنيسة العزراء بالهجانة ليلية الإحتفال بعيد القيامة المجيد
تأكيدًا على حماية الكنائس ومرتاديها من المصريين الأقباط، أحبطت الداخلية تنفيذ مخطط تفجير كنيسة العذراء أبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر ليلة إحتفالهم بعيد الميلاد المجيد، وأنقذت مئات الأرواح التي كانت في طريقها لآداء الصلوات والإحتفال داخل الكنيسة، واستشهد النقيب مصطفى عبيد ضابط إدارة المفرقعات على أثر تفكيك 3 قنابل كانت معدة للتفجير داخل حقيبة مخفاة بسطح عقار يقع بين المسجد وكنيسة العذراء أبو سيفين بعزبه الهجانة وأصيب مجندان.

القضاء على خلية إرهابية ومصرع 5 من عناصرها بالعريش 
أكدت وزارة الداخلية على يقظة وشجاعة ضباطها من جديد، حيث تمكنت من االقضاء على خلية إرهابية بالعريش لقي "5" من عناصرها مصرعهم في مواجهة مع قوات الأمن أثناء التعامل.

وكشفت الوزارة تفاصيل ضبط الخلية الإرهابية ومصرع 5 من عناصرها بالعريش، بإنه تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش .

بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة وتم التعامل معها مما أسفر عن مصرع "5" والعثور بحوزتهم على 3 بنادق آلية - 1 بندقية خرطوش - 1 عبوة متفجرة - 1 حزام ناسف.

ويواصل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعاته مع مساعديه بقطاعات الأمن الوطني والأمن العام ونوابه بالمديريات للتنبيه عليهم باليقظة والحيطة ومواصلة تنفيذ خطة تأمين البلاد من الأعمال العدائية التي تستهدف أمن الوطن والمواطنين.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.