الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

​مفاجأة خطيرة عن تحدي الـ10 سنوات .. وخبراء يحذرون من إجراء التحدي لهذا السبب

منذ 1 شهر
January 17, 2019, 10:11 am
بلغ عن المحتوى
​مفاجأة خطيرة عن تحدي الـ10 سنوات .. وخبراء يحذرون من إجراء التحدي لهذا السبب


شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في الآونة الأخيرة انتشار كبير لما عُرف بـ "تحدي العشر سنوات"، وشارك به العديد من الفنانين والمشاهير ورواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ووفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية أمريكية، فقد أصبح "تحدي الـ 10 سنوات"، تريند على "السوشيال ميديا" والذي يتباهى فيه الكثيرون في نشر صورهم ومدى تغيرهم خلال 10 سنوات.

وفي سياق مُتصل"، حذر موقع "ذا ويرد"، من أن هذا الأمر ليس مجرد "ذكرى وهوس همجي"، بل هو أمر تتخطى خطورته إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.

وفي هذا الصدد قالت الباحثة الأمنية الإلكترونية، كيت أونيل: "بدلا من المشاركة في هذا الهوس على (فيسبوك)، ينبغي أن نأخذ حذرنا جميعا". 
وأضافت: "ذلك الهوس خطير بطبيعته، خاصة لو أدركت سيناريو أنه كيف أن التعرف على الوجوه خلال 10 سنوات، يمكنه أن يطور خوارزميات، يمكنها اختراق بصورة أكثر عمقا واتساعا بياناتك الشخصية التي نشاركها من دون أي تحفظات".

ورغم أن بعضهم يدعي أن تلك الفكرة، تحمل في طياتها، الكثير من نظرية المؤامرة، خاصة وأن "فيسبوك" يمتلك فعليا جميع صور الملف الشخصي لحساباته على مدى السنوات العشر التي يتحدث عنها المستخدم.

لكن أونيل قالت إن نشر تلك الصور في ذلك التحدي يكون بمثابة تدريب لخوارزمية "التعرف على الوجوه" وخصائصها المرتبطة بعمر المستخدم، على نحو أكثر تحديدا بناء على مدى التقدم في العمر، وهو ما يظهر على سبيل المثال كيف سيبدو الناس وهم يتقدمون في العمر.

وأوضحت هذا سيمنح شركات التقنية، وأبرزها "فيسبوك" مجموعة بيانات واسعة وصارمة مع الكثير من صور الناس، وهو ما سيمنحهم المزيد من إمكانية التحكم والتدخل في خصوصية المستخدمين.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.