الحق والضلال الحق والضلال
البحث


توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن كأس الأمم الأفريقية 2019

منذ 9 شهر
January 17, 2019, 3:56 pm بلغ
توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن كأس الأمم الأفريقية 2019

قدم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول ما تم تنفيذه من إجراءات لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمتضمنة تقييم كفاءة الطرق والكباري القديمة (القائمة قبل تنفيذ المشروعات الجديدة).

حيث أشار الوزير إلى ما قامت به المحافظات مؤخراً من حصر لجميع الطرق والكبارى القائمة وإعداد التوصيف المبدئى لحالة كل منها، هذا إلى جانب الجهود التى قامت بها اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمعاينة هذه الطرق والكبارى وإعداد تقرير يتضمن موقف صلاحيتها الإنشائية وأسلوب وأسبقيات استعادة كفاءتها ومقترحات تدبير التمويل اللازم لذلك.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي الوزارة ومديريات الطرق بالمحافظات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وتدقيق البيانات الواردة من المحافظات، حيث انتهت اللجنة بعد فحص هذه البيانات الى حصر الطلبات الواردة من المحافظات لأعمال صيانة ورفع كفاءة هذه الطرق وتوزيعها على مراحل، ليتم تنفيذها من موارد المحافظات الذاتية، وكذا حصتها من عائدات تقنين الأراضي، وأيضاً المشاركات الشعبية.

كما ناقش الاجتماع، الاستعدادات الجارية الخاصة باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث كلف رئيس الوزراء المحافظات الـ 5 التى ستشهد إقامة فعاليات البطولة، بإعداد تصور متكامل حول الاحتياجات المطلوبة لتطوير المناطق المحيطة بالاستادات، وكذا ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق المواقع، لتظهر كل المحافظات فى أفضل صورة، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن وزير الشباب شكل لجنة لرفع كفاءة الاستادات وتطويرها.    

رئيس الوزراء يُكلف بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين الأراضي والتعامل بحزم مع أي تعديات جديدة


ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية والتنموية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أن اجتماعنا اليوم يأتى بهدف الوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بملف استرداد أراضى الدولة، وتقنين الأوضاع، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لإستيداء حق الدولة، والتعامل بكل حزم مع أى تعديات جديدة على أراضى الدولة، موجهاً بأهمية الاسراع فى تنفيذ الاجراءات للانتهاء من تقنين الاوضاع، وتحصيل حقوق الدولة، التى سيتم توجيه جزء منها كموارد للمحافظات تساهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظات فى مختلف القطاعات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بملف تقنين اوضاع أراضى الدولة، فى ضوء تكليفات سيادته للحكومة وللمهندس شريف اسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بمتابعة موقف هذا الملف، ووجه رئيس الوزراء بأن يكون هذا الملف على رأس أولويات عمل المحافظين خلال هذه المرحلة، وأهمية إعداد تقرير متابعة شهرية بآخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف، هذا إلى جانب ضرورة قيام كل محافظ  بوضع برنامج زمنى يتضمن مستهدفات محددة للانتهاء من تقنين أوضاع الاراضى داخل محافظته. 

وفى هذا الصدد أشار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية إلى التواصل الدائم والمستمر بين لجنة استرداد أراضى الدولة والمحافظين، بحكم عضويته فى اللجنة، بما يسهم فى العمل على سرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة، وحل وإزالة أية معوقات قد تواجه عمل المحافظين فى هذا الملف، مشيراً إلى أن عدد طلبات تقنين اوضاع الاراضى قد بلغ 278624 طلباً، وجارٍ الانتهاء من الاجراءات الخاصة بها وتحصيل حقوق الدولة والشعب. 

وأكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد على أنه سيتم إصدار قرار بتفويض المحافظين بتنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بجهات الولاية. 

وخلال الاجتماع استعرض كل محافظ موقف تقنين الأراضي وإزالة التعديات بمحافظته،  والمعوقات التي تواجهه، وتم خلال الاجتماع مناقشة هذه المعوقات، للوصول إلى حلول فورية لها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.