الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو | خالد الجندي و4 مشايخ يشاهدون فيلم الضيف في السينما

منذ 10 شهر
January 17, 2019, 6:51 pm بلغ


عرض برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقريرًا مصورًا يرصد مشاهدة الشيخ خالد الجندي وعدد من الشيوخ فيلم "الضيف" في السينما.

وحرص الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حضور فيلم "الضيف"، برفقة الشيخ رمضان عبد المعز والشيخ رمضان عبد الرازق، والشيخ رمضان عفيفي، والشيخ أشرف الفيل، بإحدى السينمات.

وقال الشيخ خالد الجندي، إنه ذهب لمشاهدة فيلم "الضيف" من أجل الاستمتاع، مضيفًا: "أنا متشكر لله سبحانه وتعالى أنه بيمتعني بديني وإني معنديش عقد مفيش على رأسي بطحة، ولو كانت هناك مشاركة حقيقية لصناعة الوطن والحضارة من أجل تجديد الخطاب الديني فنحن مع الفن والدراما طالما لصالح الوطن والدين".

يذكر أن خالد الجندي في حلقته أمس الأول من برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة "dmc" عرض تذاكر الفيلم، مشيرًا إلى أنه سيحضر الفيلم مع عدد من أصدقائه.

وقال الجندي، إنه سيذهب إلى السينما لمشاهدة أحد الأفلام الذي يناقش قضية الحجاب للمرأة ويرفضه، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر حالة من حالات التطور والأدوات الحديثة لتجديد الخطاب الديني، والأمر لا يقتصر على دور الأزهر فقط.

وأضاف أن تجديد الخطاب الديني ليس حكرًا على الأزهر فقط وإنما يشترك فيه كل المؤسسات في الدولة وعليها أن تقوم بدورها في هذا الأمر.

وأشار إلى أن هذا الفيلم يعالج قضية الحجاب، وعرض على الهواء عدة تذاكر للسينما، مؤكدا أنه سيذهب غدا للسينما لمشاهدة هذا الفيلم تمهيدا للحكم عليه ومعالجة ما فيه في حلقة يوم الخميس، قائلا: "هنروح السينما بكرة أنا والمشايخ اللى معايا عشان محدش يقول على راسنا بطحة ومبنخافش من حد وهنشوف الرؤية الدينية الفقهية التي قدمت تتفق مع الثوابت ومع الدين ولا فيه كلام غلط وتحريف للفتاوى، وعلمنا أن الفيلم لا يوجد به مناظر خارجة".

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.