الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ما هي الخدمات التي تقدمها مكاتب التموين لأصحاب البطاقات؟

منذ 3 شهر
January 17, 2019, 8:48 pm
بلغ عن المحتوى
ما هي الخدمات التي تقدمها مكاتب التموين لأصحاب البطاقات؟

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر مكاتبها بمختلف أنحاء الجمهورية، عدة خدمات لحاملي البطاقات الذكية من المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، وتقدم "الفجر" حصر لتلك الخدمات خلال السطور القادمة.
 
* استخراج بطاقة تموينية جديدة وفقًا لاشتراطات القرار رقم (178) لسنة 2017.
 
والمستندات المطلوبة لإصدار بطاقة تموينية جديدة، صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، صورة بطاقة الرقم القومي لباقي الأفراد المستفيدين، صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، صورة قسيمة الزواج، المستند الدال على قيمة الدخل إن كان من العاملين.
 
* تعديل بيانات البطاقات الذكية في عدة حالات، منها:  ( الوفاة - الزواج -الطلاق - السفر للخارج لفترة تزيد عن 6 أشهر).
 
يجب على المواطن الراغب في تحديث أو تعديل بيانات البطاقة التموين الخاصة به، تقديم بعض الأوراق إلى مكتب التموين، وهي: صورة من الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة من الرقم القومي لكافة الأفراد المقيدين بالبطاقة، صورة من شهادة الميلاد في حالة وجود أطفال على البطاقة، صورة من البطاقة الذكية، وملء استمارة أداء الخدمة المتاحة بمكاتب التموين.
 
*  الفصل الاجتماعي، بما يعني استخراج بطاقة تموينية فصلًا من بطاقة سارية حالية، وذلك في حالات معينة، هي: (الزواج - الطلاق).
  
7 خطوات للفصل الإجتماعي
 
1 - يجب على المواطن الراغب في فصل نفسه عن بطاقة ذويه أن يتوجه إلى المكتب التمويني التابع لمحل سكنه، والتقدم بطلب للفصل الاجتماعي.
 
2- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة من بطاقة التموين المقيد عليها، وقسيمة زواج.
 
3 - يتم تسليم المستندات المطلوبة عقب تقديم طلب الفصل الاجتماعي، وإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد إلى الرقم (91237).
 
4- يجب أن ترسل الرسالة من رقم هاتف مسجل ببيانات صاحب الطلب.
 
5- يتم إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.
 
6- يستقبل مقدم الطلب رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول سيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يومًا تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.
 
7- يجب على المواطن إرسال رسالة جديدة على الرقم (91237) تحتوي على الرقم "1" باللغة الإنجليزية بقيمة جنيه واحد، لاستلام الرقم السري لتفعيل بطاقتك.
 
*  استخراج بدل الفاقد وبدل التالف.
 
* إعادة قيد بطاقة موقوفة لعد الصرف لـ 6 أشهر متواصلة، أو إعادة الأفراد عادوا إلى البلاد ممن تم حذفهم لسفرهم لفترة تزيد عن 6 أشهر.
 
ويجب على المواطن الراغب في إعادة تفعيل بطاقة التموين خاصته عقب إيقافها نظرًا لتوقف الصرف لمدة 6 أشهر، تقديم بعض الأوراق إلى مكتب التموين، وهي: صورة من الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة من الرقم القومي لكافة الأفراد المقيدين بالبطاقة، وصورة من شهادة الميلاد في حالة وجود أطفال على البطاقة، صورة من البطاقة الذكية، وملء استمارة أداء الخدمة المتاحة بمكاتب التموين.
 
*تحويل البطاقة من بقال لأخر أو من محافظة لأخرى.
 
* تقديم تظلم من تحديث بيانات البطاقات لإعادة أحد الأفراد المحذوفين.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.