الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ننشر لكم تعليقات القيادات القبطيه علي قرار استدعاء محافظ المنيا بسبب كنائس المنيا ومايحدث للاقباط هناك

منذ 1 شهر
January 18, 2019, 10:25 am
بلغ عن المحتوى
ننشر لكم تعليقات القيادات القبطيه علي قرار استدعاء محافظ المنيا بسبب كنائس المنيا ومايحدث للاقباط هناك

في خطوة اعتبرها الجميع إيجابية، أشادت الكنائس المصرية والنشطاء الأقباط حول قرار اللجنة العليا للأحداث الطائفية، والتي قامت باستدعاء محافظ المنيا اللواء قاسم حسين بسبب الأحداث الطائفية المتكررة بالمحافظة.

وأكدت اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، أهمية ترسيخ مبدأ المواطنة واعتباره حجر الزاوية في بناء استراتيجية عامة في التعامل مع الأحداث التي من شأنها التأثير على تماسك الجبهة الداخلية وإثارة الفتن.

القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أكد لـالدستور، أن لجنة مواجهة الأحداث الطائفية فإن تصرفها هذا يعكس حرص الدولة علي ترسيخ المواطنة لكل المصريين وعن إدراكها بخطورة الوضع، لأن خطر التشدد لن يصيب الأقباط فقط بل سيتأثر بِه كل مصري.

وتابع القس بولس حليم، إنه من البديهي أن نعرف أن التطرف والتشدد يلتهم أي تنمية تحدث على أرض مصر وتضيع جهود التنمية التي تجري علي قدم وساق في كل ربوع البلاد، لافتًا إلى أن التشدد يخيف المستثمرين ويعطل النمو في السياحة وكل الاعمال التي تمت بصلة بها بل هو معطل لكل عمل تنموي في البلاد.

الأب هاني باخوم المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، أشاد بقرار اللجنة العليا للأحداث الطائفية والتي استدعت محافظ المنيا على خلفية الأحداث الطائفية المختلفة والمتكررة بالمحافظة.

وأكد باخوم، في تصريحاتًا خاصة لـالدستور، قائلًا: "ننتظر فعلا قرارات اللجنة والنتيجة فهذا أول أمر لها".

ومن جانبه، أكد الكاتب والمفكر القبطي كمال زاخر في تصريحه لـالدستور، أنه كان من الطبيعى والمتوقع اجتماع اللجنة فالحدث هو أول اختبار مباغت للجنة، وما سوف تسفر عنه سيحدد مدى جدواها، لافتًا إلى أن البداية مبشرة للجنة باستدعاء محافظ المنيا، بالتزامن مع رفع موقع رئاسة الوزراء لخبر تصريح رئيس الوزراء المتضمن أن الحكومة لم تغلق كنائس بالمنيا لأنه ـ بحسب التصريح ـ لا توجد كنائس محل نزاع بهذه القرية، لذلك ننتظر النتائج النهائية لكل هذا الحراك.
هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.