الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد اتهامه بالتحريض فى احداث المنيا الاخيره .. تأييد قــوي لأسد الصعيد الأنبا مكاريوس

منذ 4 شهر
January 18, 2019, 3:40 pm بلغ
بعد اتهامه بالتحريض فى احداث المنيا الاخيره .. تأييد قــوي لأسد الصعيد الأنبا مكاريوس

فى جلسة طارئة لمجلس أمناء الاتحاد المصرى لحقوق الانسان برئاسة المستشار / نجيب جبرائيل رئيس المنظمة حيث استعرض المجلس الاحداث التى وقعت فى قرية منشأة الزعفرانة بالمنيا وما اثير من اعلام مغرض يتهم الانبا مكاريوس تحديدا بالتحريض فى هذه الاحداث واذا استعرضت المنظمة وقائع هذه الاحداث المدعمة بشريط الفيديو والتى تؤكد هجوم المتشددين الاسلاميين على كنيسة قرية منشية الزعفرانة وما يلاحقها من احداث . وقد صاحب الاعلام المغرض بعض الاقلام التى تحاول ان تشوة صورة الانبا مكاريوس اسقف المنيا وللاسف جاءت بعض هذه الأقلام من نفر من الاراعنة الاقباط الذين يريدون ان يصطادون فى الماء العكر لتصفية حسابات مع الكنيسة على حساب نيافتة

وتؤكد المنظمة فى هذا الصدد :

1- تأييدها المطلق لأسد الصعيد نيافة الانبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وابو قرقاص .

2- تؤكد المنظمة ان نيافة الانبا مكاريوس على مدى تاريخ خدمتة فى المنيا قد وأد الكثير من الفتن الطائفية وكان يعمل جاهدا على تجنب اى فتنة فى ذات الوقت لم يكن يفرط ابدا وما هو حق الاقباط لمواطنين لهم الحق وفى ممارسة عبادتهم .

3- تؤكد المنظمة ونناشد قداسة البابا تاوضروسالثانى لتأكيد مزيد من الثقة فى الانبا مكاريوس اتخاذ قرار عاجلا بتجليس نيافتة أسقف المنيا .

4- تؤكد المنظمة أنها لن تقبل ابدا اى مساس بالانبا مكاريوس من أى جهه وفى ذلك تضع المنظمة كافة امكانياتهاللدفاع عن نيافة الانبا مكاريوس .

5- وأخيرا سوف يظل مجلس الامناء فى حالة أنعقاد مستمر لمتابعة ما يتعرض له الأنبا مكاريوس والوقوف بجانب نيافتة على المستوى الرسمى و الشعبى و الكنسى .
 

هذا الخبر منقول من : مصر اليوم














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.