الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير واتساب يشارك في نشر المواد الإباحية لـ الأطفال

منذ 5 شهر
January 20, 2019, 5:59 am بلغ
تحذير واتساب يشارك في نشر المواد الإباحية لـ الأطفال

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في تداول الموضوعات المختلفة، لاسيما الإباحية، سواء كانت صوراً أو فيديوهات، ولا يتوقف دور تلك التطبيقات على تداول المحتويات الخاصة بالشباب فقط، بل طال الأمر الأطفال أيضاً.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا ماك أوبسيرفر" المعني بأخبار التكنولوجيا، واجه تطبيق المراسلات الشهير واتساب WhatsApp منذ فترة مشكلة مع المستخدمين لاحتوائه على مواد إباحية للأطفال.

ولفت الموقع إلى أن متجر التطبيقات الشهير App Store قد قام بإزالة تطبيق Tumblr، منذ فترة ليست ببعيدة، ذلك لاحتوائه على مواد إباحية للأطفال.

وقد أدلى قاضي يدعى جيمس ماكنلتيه، بتصريحاته عندما أدان رجلًا في شركة Co Cork لحيازته صورًا إباحية للأطفال تم العثور عليها في هاتف iPhone الخاص به بواسطة الشرطة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "آيريش إكزامينير"، حذر القاضي من أن الهواتف الذكية تجعل من السهل على الأشخاص الوصول إلى المواد الإباحية، بما في ذلك النظر إلى الصور المسيئة للأطفال، والتي وصفها بأنها رحلات إلى "الجانب المظلم من السلوك البشري".

كما تسهل مواقع التواصل الاجتماعي تداول المحتويات الإباحية، ففي عام 2017، تم القبض على أحد رجال الدين في كنيسة Common Ground Church Rondebosch بسبب ابتزازه لأكثر من 60 مراهقاً ما بين عمر الـ14 والـ17، ذلك عبر تطبيقي واتساب وإنستجرام.

صدي البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.