الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رجل سعودي بعد 13 يوما ينجو بمعجزة من الموت المؤكد بالصحراء ولكن بعد ان تناول لحم احد زوجاته

منذ 8 شهر
January 20, 2019, 1:34 pm بلغ
رجل سعودي بعد 13 يوما ينجو بمعجزة من الموت المؤكد بالصحراء ولكن بعد ان تناول لحم احد زوجاته

موضوع

   

نجا رجل سعودي واثنتان من زوجاته الأربع بأعجوبة بعد أن تركهن حادث سيارة مأساوي تقطعت بهما السبل في الصحراء الحارقة في الصحراء السعودية لمدة 13 يوماً.

وكان مصطفى علي حمد (41 عاما) وزوجاته الأربع يسافرن إلى أسرة تحية بالقرب من الرملة عندما أخذوا منعطفا خاطئا خلال عاصفة رملية وتحطمت سيارتهم التي أودت بحياة واحدة من زوجة حمد على الفور.

لمدة ثلاثة أيام ، تركوا في الشمس الحارقة الساخنة بالكاد أي ماء أو طعام حتى قرر حمد إرسال اثنين من زوجاته بحثاً عن المساعدة ، بنفسه لم يكن قادراً على القيام بذلك بسبب حالته الصحية.

جابت كلتا النساء الصحراء خلال عشرة أيام قبل العثور على مساعدة في قرية صغيرة. وقد صُدم عمال الإنقاذ من العثور على زوج حيا فقط وزوجتيه الأخريتين ، التي كان قد أطعمها للبقاء على قيد الحياة أثناء محنته.

“أتمنى أن يغفر لي الله في هذه اللحظة من الضعف لأكل لحم كل من زوجاتي المتوفاة ، لكني لم أستطع السيطرة على نفسي ، كنت جائعة جدا” ، قال للصحفيين ، في البكاء.
خلال محنته التي دامت 13 يوماً ، أخبر حمد الصحفيين بأنه قرر أنه ليس لديه خيار آخر سوى أن يتغذى على زوجته المتوفاة التي قضت أثناء حادث السيارة ، لكن زوجته الأخرى رفضت بشدة أن تفعل ذلك وتوفيت بعد ثلاثة أيام.

“أنا أخشى من حكم الله على ما قمت به ، لكن كل زوجاتي مسلمون متدينون ، لذلك كنت أعتقد أن جسد جثثهم حلال (مشروعة أو مباحة)” ، عبر عن أسفه خلال مقابلة.
كما قال حمد إنه يخشى أن تعاقبه السلطات على أفعاله ، لكنه وضع إيمانه في يد الله وأنه مستعد لمواجهة أي حكم سيقع عليه.

على الرغم من أنه لا يُسمح بقتل إنسان في ظل الشريعة الإسلامية مع النية المحددة لتناوله ، فإن معظم العلماء المسلمين يوافقون على أكل لحوم البشر ، لكن فقط في ظروف خاصة.

“ليس من المناسب تناول لحم بشري ما لم يتأكد الشخص من أن هذا الفعل ينقذه من الجوع حتى الموت” ، كما كتب أحد علماء المسلمين في القرن الثاني عشر ، ابن العربي.
“كما أنه لا يسمح لأداء أعمال جنسية على جثة الشخص الميت إلا إذا كان جسد كافر” ، كما علق ابن العربي في كتاباته الأساسية عقيدة الرجل المثالي (الإنسانة الشاملة).

ويخضع حمد حاليا للعناية الطبية المكثفة حيث يخشى الأطباء من حالة الوزن الزائد لديه وقد يكون السكري قد تسبب في ضغوط هائلة على قلبه وأعضائه الحيوية.

وفوجئ الأطباء أيضا عندما علموا أن حمد لم يفقد أي وزن على الإطلاق خلال محنته التي دامت 13 يومًا ، لكنها اكتسبت ربحًا صحيًا يبلغ أربعة أرطال

نقلا من بوابة فنار مصر الاخبارية












شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.