الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مساعد وزير التموين يوكد على اتخذ فاتورة من البائع

منذ 6 شهر
January 21, 2019, 5:26 am بلغ
مساعد وزير التموين يوكد على اتخذ فاتورة من البائع

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين، إنه من المهم أن يحصل المشتري على فاتورة من البائع، حتى في فترة الأوكازيون، لأن الفاتورة هي المستند الوحيد الذي يثبت تعامله مع التاجر.

وأضاف "حسام الدين"، في لقاء مع برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "Extra News" الفضائية، أنه في حالة وجود أي مشكلة في المنتج الذي أشتراه المواطن لا يمكن لأي شيء أن يثبت تعامله مع التاجر إلا الفاتورة، ومن يترك الفاتورة فقد أهمل حقه في القانون وكل شيء.
ووجه مساعد وزير التموين، رسالة للمواطنين قائلا: "الفاتورة يا جماعة هي العقد المبرم بينه وبين البائع، والتفريط فيه هو التفريط في الحق ودائما نقول للناس المهم الفاتورة حافظ عليها لأن بدون الفاتورة القانون لن يحميك".
وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري رقم 6 لسنة 2019 بشأن بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام 2019 اعتبارًا من الاثنين 14 يناير، لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.
وألزم القرار الجهات المشاركة في الأوكازيون بضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، على أن تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.
الجدير بالذكر أن الأوكازيون الشتوي بدأ الموسم الماضي بدءا من 30 يناير واستمر حتى نهاية شهر مارس.
وشهدت أسعار الملابس الجاهزة زيادة كبيرة منذ عامين على خلفية قرار تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، نظرًا لأن استهلاك السوق المحلي يأتي أغلبه من الخارج، كما يعاني السوق المصري حالة كبيرة من الركود بسبب الأعباء الاقتصادية الإضافية التي حدثت في ارتفاع الأسعار نتيجة قرار التعويم، الأمر الذي أثر على القدرة الشرائية لدى المواطن المصري.   
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.