الحق والضلال الحق والضلال
البحث

الفيديو الاول وحفل زفاف ابنة ملك مصر

منذ 10 شهر
January 21, 2019, 7:57 am بلغ


نشرت صفحة الملك فاروق الأول، على موقع انستجرام صوراً وفيديوهات جديدة، من حفل عقد قران الأميرة فوزية لطيفة، ابنة الملك أحمد فؤاد الثانى، آخر ملوك مصر.
وزين الحفل زغاريد الحضور من أفراد العائلتين، وعلى الطريقة المصرية فى الأفراح تم تشغيل موسيقى "دقوا المزاهر" الشهيرة المعروفة فى احتفالات الزواج المصرية التقليدية، وأغنية "مبروك مبروك".
 
وكان الملك أحمد فؤاد الثانى، آخر ملوك مصر، قد احتفل مساء السبت الماضى، بعقد قران كريمته الأميرة فوزية لطيفة، على الفرنسى "سيلفيان هونودو"، فى منزله بمدينة جنيف السويسرية، وذلك حضور عدد من أفراد وأصدقاء العائلتين.
وأقيم حفل الزفاف فى منزل الملك أحمد فؤاد بمدينة جنيف بسويسرا، حيث أقيم حفل بسيط لعقد القران، وكان من أبرز الحضور ياسمين بنت الأميرة فريال و زوجها على شعراوى، ومحمد علي و فخر الدين شقيقا العروس.
والأميرة فوزية ، صاحبة الـ37 عاماً، ابنة آخر ملوك مصر، الملك أحمد فؤاد الثانى، وحفيدة الملك فاروق الأول، وزوجها الفرنسى سيلفيان هونودو، مسلم الديانة، ويعمل مهندساً بإمارة موناكو الفرنسية.
أما الملك أحمد فؤاد الثاني فهو من مواليد 16 يناير 1952، وتولى عرش مصر في 26 يوليو 1952، حتى إعلان الجمهورية فى 18 يونيو 1953.
وتنازل الملك فاروق لنجله الصغير أحمد الذى كان يبلغ من العمر وقتها 6 شهور عن العرش استجابة لضغوط الضباط الأحرار، ثم غادر إلى إيطاليا، وبعدها شكلت لجنة للوصاية على العرش مكونة من الأمير محمد عبد المنعم وبهى الدين بركات والضابط رشاد مهنا، واستمرت حتى إعلان الجمهورية فى 18 يونيو 1953. 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.