الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ملا عمر رجل دين يفتتح دورات للنساء لإقناعهن بزواج الرجال من أربعة

منذ 5 شهر
January 25, 2019, 5:43 pm بلغ
ملا عمر رجل دين يفتتح دورات للنساء لإقناعهن بزواج الرجال من أربعة

موضوع
رووداو - أربيل

"الرجال الذين هم ضد تعدد الزوجات، إما يعانون من امراض معينة، أو ليست لديهم القدرة على الزواج ثانية"، هذا كان رد إحدى النساء المنقبات الحاضرات، على سؤال طرحه رجل دين، مشيرةً الى ان "اي رجل دين يقف ضد مسألة تعدد الزوجات فهو يعتبر خارجاً عن الدين".

وأضافت، "اطالب من المنظمات النسوية ألا يتحدثوا بالنيابة عنهم"، وتابعت "اذا اتيح لهن الزواج بهذه الطريقة لوافقوا أيضاً".

تجتمع هذه المرأة، مع أكثر من 30 إمرأة أخرى داخل احدى قاعات المناسابات في مسجد يقع بناحية داراتو في مدينة أربيل، للإستماع الى حديث ملا عمر، وهو رجل دين وإمام وخطيب مسجد، عبر برنامج تم نقله أيضاً على احدى القنوات المحلية، فهو يشجع على تعدد الزوجات، ويشكر الله على انه تمكن من إقناع بعض النساء عبر خطبه واحاديثه، بالسماح لأزواجهن بالزواج لأكثر من إمرأة.

ويقول ملا عمر، مخاطباً بعض رجال الدين الذين تحدثوا وبينوا انهم ليسوا مع مسألة تعدد الزوجات، "اننا نطبق شريعة الله تعالى، وأنتم تطبقون شريعة الشيطان".

وأضاف، "ان برنامجنا ليس ضد اي منظمة أو عالم ديني، فقد قررت انا وزوجاتي ان نحمي انفسنا، فتلك المنظمات النسوية تتحدث بشكل غير جيد عن مسألة تعدد الزوجات، مما تسبب مشاكل عديدة للأزواج الذين لديهم زوجتان أو ثلاث زوجات، فلا يجوز لهم ان يتدخلوا ويؤثروا على المرأة التي ترضى بأن يتزوج عليها زوجها".

من جانبها، قالت سكرتيرة اتحاد نساء كوردستان، فيان سليمان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "اذا كان هدف ملا عمر هو التشهير بنا، فسنقدم عليه شكوى عند الجهات المختصة، فليس له الحق بالتحدث عن المنظمات النسوية والصاق التهم بها كيفما يشاء، فنحن نستطيع ان نرد عليه بالدلائل، ولدينا بيانات تؤكد بأن خلال الثمان سنوات الماضية تمكن اتحاد نساء كوردستان من حل 2257 مشكلة إجتماعية".

وطالبت فيان وزارة الأوقاف بحكومة إقليم كوردستان، أن لا تسمح لعلماء الدين بالتشهير بالمنظمات النسوية من خلال المساجد.

ملا عمر متزوج حالياً من 3 نساء، وله 8 أطفال، ويسأل خلال برنامجه من احدى النساء الحاضرات، (كم مرة تزوج زوجك)، فتجيب: ثلاث، فيسألها ثانية: هل ستقبلين ان تزوج للمرة الرابعة؟، فتجيب المرأة، نعم أقبل.

بعد ذلك يلتفت ملا عمر الى الكاميرا ويقول، "هذه إحدى زوجاتي"، وأكدملا عمر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "إذا كتبها الله تعالى لي، فأنا مستعد للزواج وللمرة الرابعة".
نقلا عن christian-dogma.comchristian-dogma.comrudaw.net
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.