الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ارتفاع خطير فى مستويات ثانى أكسيد الكربون خلال 2019 والعلماء يحذرون

منذ 9 شهر
January 26, 2019, 6:27 am بلغ
ارتفاع خطير فى مستويات ثانى أكسيد الكربون خلال 2019 والعلماء يحذرون

حذر علماء مكتب الأرصاد الجوية من أن مستويات ثانى أكسيد الكربون فى الغلاف الجوى من المتوقع أن تحقق واحدة من أكبر الارتفاعات هذا العام خلال أكثر من ستة عقود.
وقد يرتفع تراكم الغازات الدفيئة لأن تغير المناخ فى المحيط الهادئ يمكن أن يقلل من قدرة "الأحواض" الطبيعية مثل الغابات أو الأراضى العشبية على امتصاص الكربون الفائض، وبالاقتران مع زيادة الانبعاثات من النشاط البشرى، مثل حرق الوقود الأحفورى، فإن هذا يعنى أن الخبراء يتوقعون واحدة من أكبر الزيادات فى ثانى أكسيد الكربون فى الغلاف الجوى خلال 62 سنة من القياسات.
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تؤثر أنماط الطقس المرتبطة بالتأرجح فى درجات حرارة المحيط الهادئ على امتصاص الكربون بواسطة النباتات، ومن المتوقع أن يكون المحيط الهادى المدارى أكثر دفئًا هذا العام، مما يعنى أن العديد من المناطق تصبح أكثر جفافًا وهذا يحد من نمو النباتات.
وقال البروفيسور ريتشارد بيتس، من مكتب الأرصاد الجوية: "نتوقع أن تكون أحواض الكربون ضعيفة نسبيًا، لذا سيكون تأثير ارتفاع الانبعاثات البشرية المرتفعة أكبر".
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.