الحق والضلال الحق والضلال
البحث


.. «أكرم» أول رائد فضاء مصري بـ«ناسا» تعرف على رحلة صعوده الى الفضاء وكيف رفع اسم مصر عالياّ

منذ 7 شهر
January 27, 2019, 12:05 am بلغ
.. «أكرم» أول رائد فضاء مصري بـ«ناسا» تعرف على رحلة صعوده الى الفضاء وكيف رفع اسم مصر عالياّ

رفع المهندس أكرم عبد اللطيف اسم بلاده عاليًا، حيث أصبح أول رائد فضاء مصري يلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، لم يمنعه من ذلك أن أحدًا لم يسبقه إلى هذه المكانة، بل ربما كان ذلك أحد الدوافع له على مواصلة المشوار وتحقيق نجاح غير مسبوق.
وبدأ نجم أكرم في البزوغ بعد أن حصل على بكالورويوس هندسة الاتصالات من الجامعة الألمانية بالقاهرة، ليسافر بعدها إلى مدينة شتوتجارت الألمانية للحصول على درجة الماجستير، وذلك عام 2009.
كما في الوقت ذاته للعمل لدى العديد من شركات الطيران الأوروبية، لم يحالفه الحظ في البداية، حيث أنه لم يكن مؤهلًا بالشكل الكافي، حتى جاءت انطلاقته العملية مع المركز الألماني للفضاء "DLR" في مدينة شتوتجارت، وبدأ كمتدرب حتى انتقل إلى معهد "TUM" في 2011، بعد أن حصل على درجة ماجستير هندسة الاتصالات وتكنولوجيا وسائل الإعلام.
وعمل أكرم كمهندس تطوير في مركز "DLR" إلى جانب تحضيره لرسالة الدكتوراة تحت إشراف معهد "TUM"، لينضم مؤخرًا إلى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ومن المنتظر أن يكون أحد روادها خلال رحلتها التي ستنطلق عام 2017، بعد أن يكون خضع للتدريب في ولاية فلوريدا.
ولم يستكف بدراسته لهندسة الاتصالات، حيث قرر منذ فترة ليست بالقصيرة تأهيل نفسه حتى يكن جديرًا بتحقيق الهدف الذي حلم به، وهو أن يصبح رائد فضاء في وكالة "ناسا"، وبدأ أول رائد فضاء مصري في الحصول على دورات لتعلم قيادة الطائرات والغوص حتى حصل على رخصة فيه، كما درس كل ما يتعلق بأساسيات علم الفضاء.
ويعيش أكرم حياة سعيدة في مدينة ميونخ مع زوجته وطفله الصغير، ويتخلل ذلك بعض العطلات إلى مصر وتحديدًا إلى شواطئ البحر الأحمر، ويقول إنه تعرف على زوجته في مصر، وأشاد بدورها في حياته، وأكد أنه لم يكن ليحقق أي نجاح دون وجودها.


 
 

هذا الخبر منقول من : التحرير














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.