الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور تسمم 66 طفلا داخل حضانة تابعة لكنيسة شاهد اين

منذ 3 اسابيع
January 27, 2019, 7:44 am
بلغ عن المحتوى
بالصور تسمم 66 طفلا داخل حضانة تابعة لكنيسة شاهد اين

تسمم 66 طفلا داخل حضانة تابعة لكنيسة بسوهاج (صور)
انتقل فريق من رجال النيابة العامة إلى مستشفيات الهلال وسوهاج العام والوحدات الصحية بمركز المراغة، لسؤال المصابين بتسمم عقب تناولهم وجبه عذائية داخل حضانة تابعة لكنيسة عرابة أبو عزيز بمركز المراغة عن أسباب الواقعة. 

وكان المحامى العام لنيابات شمال سوهاج المستشار أحمد حلمي تحت إشراف المستشار محمد فوزي، المحامى العام الأول لنيابات استئناف أسيوط، قد أمر بتشكيبل فريق من النيابة العامة وانتقل عدد من وكلاء النيابة إلى المستشفيات وجارٍ فحص عينات القيء لكشف أسباب الواقعة.

وكانت قد تسببت وجبة سندوتشات جبنة وبطاطس داخل حضانة تابعة لكنيسة عرابة أبوعزيز بمركز المراغة بمحافظة سوهاج في الاشتباه بتسمم 66 طفلا تم نقلهم لمستشفيات سوهاج العام والهلال والمراغة، وصرح لعدد منهم بالخروج عقب تحسن حالتهم الصحية. 

وقال الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم إجراء الإسعافات اللازمة للأطفال المصابين بحالات قي مستمر واشتباه تسمم عقب نقلهم بسيارات الإسعاف وتم التصريح بالخروج لعدد كبير منهم وتم تشكيل فريق متابعة ورصد من المديرية للانتقال واتخاذ اللازم.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيتم أخذ عينات من المياه والوجبات لبيان سبب حدوث الواقعة واتخاذ اللازم، موضحا أن الكنيسة تخصص توقيت لإحدى الأنشطة لعدد 350 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلي 12 عاما، وتم تجهيز وجبة عبارة عن سندوتشات جبنه وبطاطس لهم وعقب تناولها أصيب عدد منهم بإعياء وقي مستمر، وتم نقل 23 طفل بمستشفي الهلال و15 حالة بمستشفي سوهاج العام و28 بالوحدات الصحية بالمراغة وتم التصريح بالخروج لعدد 21 طفلا

يذكر أن العام الماضي شهدت مدارس محافظة سوهاج حالة من الذعر بين التلاميذ وأولياء الأمور عقب إصابة أكثر من 2000 من تلاميذ 8 مدارس فى مركزى ساقلته وأخميم بحالات إعياء شديدة وآلام فى المعدة بعد تناولهم الوجبات المدرسية وذلك وفقًا لما أعلنته غرفة عمليات مديرية الشئون الصحية بسوهاج وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج 

وقرر محافظ سوهاج إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وتشكيل لجنة على أعلى مستوى من الطب الوقائى ومفتشى الأغذية لأخذ عينات وفحصها بمعامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، وتحويل واقعة إعياء الطلاب بمدارس قرية الصوامعة شرق بمركز أخميم للنيابة العامة.
  
 


  
 


  
 


  
 

  
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.