الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اول رد من الحكومه علي ازالة عقارات نزلة السمان لصالح مستثمر عربي

منذ 10 شهر
January 28, 2019, 9:00 pm بلغ
اول رد من الحكومه علي ازالة عقارات نزلة السمان لصالح مستثمر عربي

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء ومقاطع فيديو تزعم تهجير أهالي نزلة السمان وإزالة جميع عقارات المنطقة تمهيداً لبيعها لأحد المستثمرين العرب، إلا أنه بالتواصل مع محافظة الجيزة نفت الأمر برمته.
وأكدت محافظة الجيزة أنه لم يتم إزالة سوى 4 عقارات مخالفه لقوانين البناء والآثار وغير حاصلة على تراخيص من الجهات المختصة ، وهي عقارات خالية من السكان وتقع في حرم منطقة الأهرامات، كما أنه لا توجد أي نية لبيع أراض بهذه المنطقة الأثرية، موضحة أن ما تم تداوله من مقاطع فيديو هي مقاطع مجتزأة لإثارة غضب الرأي العام.
وأشارت المحافظة إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن محض شائعات تستهدف الإضرار بالصالح العام، والتأثير سلباً على السياحة في المنطقة.
وأوضحت المحافظة أن أصحاب العقارات المخالفة لم يلتزموا بحدود الحرم الأثري لمنطقة الأهرامات، وقاموا بالتعدي عليه بالبناء وتعلية عدد من العقارات، مما يؤثر سلباً على المظهر العام للمنطقة الأثرية ويشوه المنطقة الأثرية التي لا يوجد لها مثيل بالعالم، مُؤكدةً على أن جميع أعمالالإزالة للمباني المخالفة قد تمت وفقاً للقانون ولم تمتد إلى أي مبان مأهولة بالسكان، وأن الإزالة قد تمت بالتنسيق مع وزارتي الآثار والداخلية.
وطالبت المحافظة بوسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول تلك الشائعات والتي تضر بالصالح العام، والتواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الحقائق قبل تداول المعلومات.
 
 
نقلا عن الشروق











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.