الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

استشاري يجيب .. بعد الهجوم على مهور الزواج .. الفتاة تتنازل أم لا

منذ 2 شهر
January 29, 2019, 12:07 am
بلغ عن المحتوى
استشاري يجيب .. بعد الهجوم على مهور الزواج .. الفتاة تتنازل أم لا

يشتكي الشباب دائما من ارتفاع المهور ومتطلبات الزواج، مما تسبب فى تدشين بعض الحملات تدعو الشباب للعزوف عن الزواج حتى يستجيب الأهل لإلغائها والتنازل عنها

وقال الدكتور جمال فرويز ، استشارى نفسى، إن الزواج فى الأساس يجب أن يبنى على الاحترام والمودة والحب، فأهم شئ فى الزواج تمسك الطرفان ببعضهما البعض والمغالاة فى المهور ومتطلبات الزواج أمر فى غاية الخطورة على الطرفين.

وأضاف "فرويز" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن التخفيف من أعباء الزواج لايعنى أبدا التنازل عن الكماليات الأساسية المطلوبة من الزوج كتوفير سكن آمن بغض النظر عن مساحته، وتقديم مهمر حتى لو مبلغ بسيط، ولايصح مطلقا أن يقوم أهل العروس بتوفير كل شئ لأن " اللى بيجى رخيص بيروح رخيص"، أنه لابد من الاستغناء عن بعض الأمور الثانوية مثل النيش وغرفة نوم الأطفال وقاعة الأفراح الفخمة.

وأوضح "فرويز" أن سكن الأزواج الشباب فى أمريكا يقتصر على ريسبشن وغرفة نوم وعندما يتيسر الحال ينتقلون لمكان أوسع.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.