الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأرصاد مصر تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية.. وهذا الدليل

منذ 2 شهر
January 29, 2019, 1:57 pm
بلغ عن المحتوى
الأرصاد مصر تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية.. وهذا الدليل

صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من الاستقرار حيث يسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأشار "عبدالعال"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن غدا سيكون هناك نشاط للرياح على القاهرة، ولكنه لن يصل لحد العاصفة، والذي بدوره سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة على البحر المتوسط.
ولفت إلى أنه ستكون هناك أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين، منوها بأن مصر تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية، فلم يكن معتاد أن نرى في الشتاء أتربة تصل لحد العاصفة، أو تصل درجة الحرارة في شهر فبراير إلى 33 درجة كما حدث العام الماضي.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وشديد البرودة ليلًا.دلة تنشط على أقصى الغرب وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة جنوبا يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتى حلايب وشلاتين والرياح معتدلة أغلبها جنوبية شرقية تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية شرقية، وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.