الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعليق البابا لماكرون بخصوص الاعتداء على الكنائس

منذ 1 شهر
January 29, 2019, 7:43 pm
بلغ عن المحتوى
تعليق البابا لماكرون بخصوص الاعتداء على الكنائس

رحب قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بضيف مصر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى زيارته للمقر الباباوى بالعباسية.


وأكد البابا تواضروس الثانى، فى تصريحات للصحفيين عقب استقباله للرئيس الفرنسى والوفد المرافق له، أن دولة فرنسا تعد أقرب دولة أوروبية لمصر، وأنه ناقش مع ماكرون دعم سبل التعاون فى المجالات الكنسية والثقافة القبطية.
ولفت إلى أن الرئيس الفرنسى كتب فى دفتر الاستقبالات الخاص بكبار الزوار أنه سعيد بتواجده فى مصر وفى الكنيسة القبطية المصرية العريقة.
وتابع قائلاً: "الرئيس الفرنسى أعرب عن استعداد بلاده لدعم مشروعات التعليم"، موضحًا أنه أكد لماكرون أن الاعتداء على الكنائس لم يكن يستهدف المسيحيين فقط ولكنه فى الأساس يستهدف استقرار مصر، وأن استهداف المسيحيين كان بمثابة اختبار للوحدة الوطنية.
ونوه البابا تواضروس أن الكنيسة القبطية تشكل أحد قوى مصر الناعمة مثلها مثل الأزهر الشريف والمؤسسات الثقافية الأخرى.
وزار الرئيس الفرنسى مقر الكاتدرائية المرقسية عقب تجديدها، كما زار أيضًا مقر الكنيسة البطرسية.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.