الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على الإجراءات المطلوبة بمكتب توثيق زواج المصريين بالأجانب

منذ 4 شهر
January 29, 2019, 10:53 pm بلغ


موضوع
أكدت مروة محمد أحدى موظفات مكتب توثيق الأحوال الشخصية لزواج الأجانب، بوزارة العدل، أن هناك شروط وأوراق أساسية يجب إحضارها مع الراغبين فى الزواج من مصريين باجانب، والتى لا تتم إلا بهذة الأوراق.
 
وشرحت "مروة" لـ"اليوم السابع"، الإجراءات والشروط والأوراق التى يتطلبها مكتب التوثيق لإتمام عقد الزواج من مصريين بأجانب وهى عبارة عن إحضار شاهدين عدل و5 صور لكل من الزوج والزوجة وإحضار طابع أسرة سعره 50 جنيها من مجمع التحرير بالقاهرة.
 
وأضافت أنه يجب تقديم شهادة سفارة الأجنبى أو الأجنبية معتمدة من وزارة الخارجية المصرية بالحالة الاجتماعية، والسن والديانة وشهادة بعدم ممانعة الزواج فضلا عن تقديم ما يفيد بإقامة الأجنبى أو الاجنبية بشكل مؤقت فى مصر وليس بغرض السياحة عن طريق ختم جواز السفر من مصلحة الجوزات فى مجمع التحرير.
 
كما أكدت على وجوب تقديم شهادتين من مستشفى حكومى بالفحص الطبى لكل من الزوج والزوجة، وشهادة ميلاد فى حالة ان كانت الزوجة أجنبية ولم يسبق لها الزواج، وفى حالة إذا ما كانت مطلقة فإنه يجب إحضار وثيقة طلاقها.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.