الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عمرو موسى بشأن تعديل الدستور

منذ 2 شهر
January 30, 2019, 8:22 am
بلغ عن المحتوى
عمرو موسى بشأن تعديل الدستور

•يحق للأحزاب مناقشة الدستور بعيدًا عن «الهتافات والتهريج»
•يجب أن تذاع جلسات استماع البرلمان للمواطنين
قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، إنه يحق للأحزاب مناقشة التعديلات الخاصة بالدستور في ظل وجود مبررات حقيقية، وموافقة خُمس أعضاء مجلس الشعب عليها، معقبًا: «يجب أن يتم ذلك بعيدًا عن الهتافات والتهريج».
وأضاف في تصريحات لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، «لو هناك تعديل يجب أن يناقش باحترام واحتراف، وتعرض المبررات على مجلس النواب، ومن هنا يحدث جلسات الاستماع، التي يجب أن تكون مذاعة وليست سرية عشان الناس تتابعها لأن ده دستورها وحياتها، وأصبح لا يوجد ما يفرض على الناس».
وردًا على تساؤل الإعلامي عمرو أديب بشأن اعتراضه على تعديل الدستور خاصة لأنه كان رئيسًا للجنة الخمسين وعضوًا فيها، أوضح أنه ليس لديه مشكلة طالما ذلك يتم باستخدم آليات الدستور.
وتابع: «كنت رئيس لجنة الخمسين وعضوًا بها ولكن أنا لست صاحب الدستور وليس ملكا لي، ويهمني احترام المواطنين، ويجب الاستماع للرأي الآخر دون تسفيه، بشرط أن يقدم أفكارًا جيدة لإعادة صياغة المواد»، مؤكدًا أن دور البرلمان الحالي الانتهاء من القوانين المكملة والمنفذة للدستور قبل انتهاء فترة انعقاده من خلال الحوار الوطني.
 
 
نقلا عن الشروق










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.