الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

دللي يديك وقدميك بتلك الوصفة البسيطة

منذ 3 اسابيع
January 31, 2019, 3:51 am
بلغ عن المحتوى
دللي يديك وقدميك بتلك الوصفة البسيطة

الاستمتاع بدين وقدمين ناعمتين، خاليتين من الجفاف والتشقق، يعتبر جزءا لا يتجزأ من جمال المرأة، ودليلا قويا على مدى عنايتها بجمالها ونضارتها.
 
ولكن التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية من الشمس يزيد من إنتاج صبغة الميلانين، وهي الخلايا المسئولة عن صنع الصبغة، كما أن التعرض المستمر للغبار والتلوث البيئي أيضا من أحد العوامل التي تساهم في تصبغ البشرة.
 
وبما أن اليدين من أكثر الأجزاء في الجسم التي تتعرض للمياه بشكل مستمر خلال العمل في المنزل، أو طهي الطعام، فهي تحتاج لعناية مكثفة وقوية
للإهتمام بنعومتها ونضارتها.
 
وفي السطور التالية، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها للعناية بنضارة ونعومة يديك وقدميك، وتفتيح لونها بطرق سهلة وأمنة. 
 
- قشر البرتقال :
واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتبييض اليدين والقدمين وذلك بتجفيف بعض من قشور البرتقال في الشمس، ثم طحنها للحصول على مسحوق، وإضافة القليل من عصير البرتقال مع بعض الحليب للحصول على عجينة سميكة.
قومي بتنظيف اليدين والقدمين بالماء وتطبيق هذه
العجينة على البشرة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم الشطف بالماء البارد.
 
- الطماطم :
الطماطم تعمل للتبييض الطبيعي للبشرة وتعمل على موازنة الرقم الهيدروجيني للبشرة، وبالتالي يجعل البشرة أكثر إشراقا من خلال خفض إنتاج الزيت المفرط.
 تطبيق عصير الطماطم على البشرة مباشرة، أو فرك شريحة من الطماطم على المناطق المتضررة وتركها حتى تجف، وبعد ذلك يمكنك شطف البشرة بالماء.
إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وتطبيق هذا المزيج على المناطق المتضررة وتركه لبعض الدقائق.
-  إضافة لب الطماطم إلى 2 ملاعق كبيرة من اللبن وتركها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يمكنك تطبيقه على البشرة وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء.


الوفد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.