الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

14 قرارا هاما لرئيس الوزراء

منذ 3 شهر
January 31, 2019, 11:16 am
بلغ عن المحتوى
14 قرارا هاما لرئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، 14 قرارا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص قطع أراضٍ للمنفعة العامة بعدد من المحافظات.
 



وتخصصت الأراضي لإقامة مدارس ووحدات صحية ومعاهد ومحطات للصرف الصحي.

مدبولي يشهد توقيع بروتوكول بين الشهر العقاري والبريد

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الشهر العقاري والبريد، وتم ذلك وسط حضور المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين بين الشهر العقاري والبريد، داخل مقر رئاسة مجلس الوزراء، كل من المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

ويأتي توقيع بروتوكول تعاون بين بين الشهر العقاري والبريد، بهدف تمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بصورة مميكنة، عن طريق استخدام مراكز الخدمات البريدية، بما يتواكب مع سياسة الدولة لتطوير كافة الجهات الخدمية وميكنة إجراءاتها للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية.

"مدبولي" يشيد بتقارير صندوق النقد الدولي عن الاقتصاد المصري 

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بتهنئة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وكافة الضباط والجنود، وجميع العاملين بالوزارة، بمناسبة عيد الشرطة، موجهًا الشكر لهم على ما يبذلونه من جهود من أجل حفظ الأمن والأمان بمصر، جنبًا إلى جنب مع رجال قواتنا المسلحة الباسلة.

 

وتطرق مدبولى إلى الملف الاقتصادى، حيثُ عرض أبرز نتائج زيارته الأخيرة إلى سويسرا لحضور منتدى دافوس الاقتصادى، لافتًا إلى ما لمسه وأعضاء الوفد المصرى من تقدير لما يتم من إصلاحات اقتصادية فى مصر، مؤكدًا أن ذلك يلقى على الحكومة مهمة استكمال تلك الجهود، وكذا بذل المزيد منها خلال الفترة القادمة، لكى يزداد الوضع تحسنًا.

 

كما أشاد رئيس الوزراء بتصريحات كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، مشيرًا إلى أهمية هذه التصريحات إذ تصدر للمرة الأولى على لسان مديرة الصندوق، وهو ما يعكس تقدير هذه المؤسسة التمويلية الدولية المؤثرة لخطوات الإصلاح الاقتصادى فى مصر، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح فى هذا الملف، مشيرًا إلى أن هذا التصريح كان له مردود إيجابى عالمى كبير.

 

وأوضح مدبولى أن هناك اقبالًا من المؤسسات والشركات العالمية على التواجد فى مصر، والاستثمار بها، لافتًا إلى أن هناك نظرة ايجابية لمصر، وما يحدث بها من نمو، وإصلاحات إقتصادية، قائلًا: مهمتنا أن نبنى على هذه الثقة، من خلال لقاءاتنا مع المسئولين العالميين، ورجال الاقتصاد، وعلينا أن نبذل الجهد فى عدد من الملفات المهمة، منها على سبيل المثال ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر الذى يوليه الرئيس السيسى اهتمامًا خاصًا، ومن ثم يجب أن نأخذ خطوات سريعة فى مثل هذه الملفات من خلال الوزارات المختصة، وأن يكون كل وزير حريصًا على وضع هذه الملفات فى أجندة أولوياته.

 

وفى ملف العلاقات الخارجية، أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بزيارة الرئيس ايمانويل ماكرون الهامة إلى مصر، وما تم خلالها من توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين فى عدد من المجالات، لدفع التعاون الثنائى بين البلدين، كما شهدت الزيارة عقد المنتدى الاقتصادى المشترك لبحث فرص التعاون الاقتصادى لجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.