الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعرف على تفاصيل مشاركة التموين في مبادرة «حياة كريمة»

منذ 1 شهر
January 31, 2019, 9:34 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف على تفاصيل مشاركة التموين في مبادرة «حياة كريمة»

موضوع
بدأت مديريات التموين في المحافظات تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة لشعب عظيم"، بإطلاق السيارات المتنقلة داخل الأحياء في المحافظات لتوفير السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المُحسّنة من توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة، خصوصًا للمناطق والأحياء العشوائية والقرى.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مديريات التموين في كل محافظة تقوم بإطلاق السيارات المتنقلة بالتنسيق مع الوزارة، والمحافظ ورؤساء الأحياء داخل المحافظة بهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

انطلاق المبادرة من بورسعيد
وأضافت أن محافظة بورسعيد، هي أول محافظة قامت بإطلاق السيارات المتنقلة، تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتي توفر جميع السلع الغذائية واللحوم ومشتقاتها والدواجن، والأسماك بأسعار مخفضة بنسبة 30 إلى 50 %.

11 سيارة متنقلة 
وبدأت المحافظة -أمس الأربعاء – في إطلاق 11 سيارة بـأحياء المحافظة الستة، أيام الإثنين والأربعاء من كل أسبوع لمدة شهر.

وقال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين في محافظة بورسعيد، إن إطلاق السيارات المتنقلة جاء تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة لشعب عظيم" على أرض الواقع.

أنواع السلع وأسعارها 
وأكد لـ"فيتو" أن السيارات المتنقلة تشمل إسطوانات غاز وسيارات متنقلة لبيع الدواجن واللحوم والأسماك والسلع الأساسية من زيوت طعام وسكر وأرز ومكرونة والكثير من السلع الأخرى.

وأوضح أن التخفيضات بتلك السيارات تتفاوت ما بين 30% إلى 40 %، مشيرا إلى أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي ٥٠ جنيها من المستودع إلى المستهلك. 

وأشار إلى أن أسعار السلع بتلك السيارات المتنقلة وجاءت كالآتي: أسعار اللحوم المكعبات ٥٥ جنيها للكيلو، مفروم ٥٥ جنيها للكيلو، شرائح ٦٠ جنيها للكيلو، ريش بتلو ٥٠ جنيها للكيلو، كبده، برجر، كفتة، سجق ٥٠ جنيها للكيلو.

وأسعار الدواجن: فرخة ١.٥ كيلو بسعر ٥٠ جنيها، وعرض ٤ فرخات ٧٥ جنيها، وراك ٢٨ج للكيلو، بانيه ٦٥ جنيها للكيلو، شيش طاووق ٥٥ جنيها للكيلو، صدور بالعظم ٣٠ جنيها للكيلو، دبوس ٣٥ جنيها للكيلو.

وأسعار البقالة: سكر ٨.٥ جنيه للكيلو، زجاجة زيت ١٠ جنيه، زجاجة زيت لتر ١٥ جنيه، لوبيا ٢٠ جنيه للكيلو، عدس أصفر ١٦ جنيها للكيلو، عدس بجبة ١٦ جنيها للكيلو، بالإضافة إلى تخفيضات على منتجات الجبن والألبان تصل إلى ٥٠٪ من السعر الأصلى.

شعبة الأسماك 
وأكد أن شعبة الأسماك قامت بتوفير الأسماك بأسعار تبدأ من ٢٠ جنيها لكيلو الشبار، و٢٠ جنيه لكيلو البوري مع تواجد أصناف متنوعة من الأسماك تصل إلى ٥٠٪ في تخفيض أسعارها.

جهاز الخدمة الوطنية 
وقال إن جهاز الخدمة الوطنية قام بإمداد السيارات المتنقلة باللحوم ومشتقاتها والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى أن شركات وتجار تفاعلوا مع المبادرة بالاشتراك في إمداد السيارات المتنقلة بمنتجاتهم بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

إقبال المواطنين 
وأضاف أن الهدف من إطلاق السيارات المتنقلة داخل الأحياء في المحافظة الوصول إلى المواطن البسيط، حيث لاقت المبادرة استحسان المواطنين الذين أقبلوا على شراء المنتجات بشكل كبير، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع رؤساء الأحياء عن أماكن تواجد السيارة داخل الحي، وتوقيتها والإعلان عن تواجدها قبلها بيوم أو اثنين لتنبيه المواطنين، حيث تعمل يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الثامنة صباحا حتى نهاية اليوم.

الحصول على السيارات المتنقلة 
وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في تلقي طلبات التقديم للحصول على سيارة متنقلة لمن تنطبق عليهم الشروط حتى 15 فبراير المقبل، والذي يوفر 1000 سيارة متنقلة (مبردة بالكامل - نصف مبردة - نصف بقالة)، وتستوعب حمولة طن واحد، حيث بدأت في تلقى الطلبات منذ منتصف الشهر الجاري. 

وأعلنت التموين عن شروط التقديم للحصول على السيارات المتنقلة المجهزة لبيع المجمدات والبقالة الجافة والتموينية.

وجاءت الشروط كالتالي:
- الحصول على مؤهل عال أو متوسط.

- نقاء صحيفة الحالة الجنائية.

- الإعفاء من أو أداء الخدمة العسكرية.

- السن ٢١ سنة ولا يزيد على ٥٠ سنة.

- ألا يعمل في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص.

- ألا يكون أحد أفراد الأسرة حتى الدرجة الثانية استفاد من المشروعات القومية التابعة للوزارة وقطاعاتها أو من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

- ألا يثبت تعاطي المتقدمين لأية مواد مخدرة من أي نوع، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.

- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

- ألا يكون المتقدمون مالكين لأي شركة أخرى أيا كان نوعها وألا يكون ملتزمين بأداء أقساط ملكية أي سيارات أخرى.

- ألا يكون قد صدرت ضدهم أحكام قضائية أو تم رد اعتبارهم.

وتقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفر التشكيلة البيعية من السلع الغذائية كفرق نقاط الخبز للوحدات التسويقية بالكميات الشهرية وبهامش ربح جنيهين للكيلو في حدود: 
- 10 أطنان دواجن مجمدة.
- 5 أطنان لحوم مجمدة.
- 1.25 طن أسماك مجمدة. 
- 1.25 طن خضراوات مجمدة. 
- 17.5 طن الحمولة للسيارة خلال 18 يوم عمل لها.

بالإضافة إلى ما يكفي مدة (10) أيام من السلع الغذائية بأسعار مناسبة وهي: "الزيت، السكر، الأرز، المكرونة، الشاي" وغيرها تباع كفرق نقاط الخبز طبقا للنظام المنفذ للدعم.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.