الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعرف على السلع المرشحة للهبوط عقب تراجع الدولار الجمركي

منذ 2 شهر
February 2, 2019, 2:00 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف على السلع المرشحة للهبوط عقب تراجع الدولار الجمركي

هبط سعر الدولار الجمركي خلال شهر فبراير للسلع غير الأساسية عند مستوى 17.70 جنيه متراجعا بنحو 27 قرشا بعد تحريره وفقا لسعر الدولار في البنك المركزي وفقا لما اعلنته وزارة المالية ومصلحة الجمارك.

وقامت ةوارة المالية بثبتت سعر الدولار الجمركي للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج خلال شهر فبراير عند 16 جنيها للشهر الـ 17 على التوالي.

وأبرز السلع المستفيدة من التراجع هي:

- واردات الأسماك غير الأساسية ومنها "الكافيار، الجمبرى، استاكوزا، أسماك الزينة".

- الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها.

السلع الأساسية
ويهدف تثبيت سـعـر الدولار الجمركي عند 16 جنيها من جانب الجمارك بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية بداية منذ أول ديسمبر 2018، لضمانا عدم ارتفاعها أو زيادة الضغوط التضخمية مما يؤكد استمرار الدولة في دعم وحماية محدودي ومتوسطي الدخل والحرص على الحفاظ على ثبات متوسط أسعار السلع الإستراتيجية والأساسية.

المستوردون
وأكد أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن التراجع في سعر الدولار لا يمثل أكثر من 1.5% أو 2% من القيمة الجمركية.

وأوضح "شيحة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن تراجع الأسعار مرهون باستمرار تراجع الدولار الجمركى بشكل أكبر مما هو عليه الآن، مشيرا إلى أن التراجع المستمر في الأسعار سيؤدى إلى خفض الأسعار بشكل يشعر به المستهلك.

وأشار إلى أن المعروض من السلع المستوردة يشهد نقص في البضائع وزيادة في الأسعار، وذلك يرجع إلى القرارات التي تم اتخاذها لتقييد الواردات من قبل الدولة مثل العرض على الصادرات والورادات وقرار رقم 43 لسنة 2016 بشأن القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.