الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الطبيب قاتل أسرته يرد على سؤال ..ما سبب قتلك لزوجتك وأطفالك

منذ 2 اسابيع
February 2, 2019, 3:32 pm
بلغ عن المحتوى
الطبيب قاتل أسرته يرد على سؤال ..ما سبب قتلك لزوجتك وأطفالك



موضوع
منفذ مذبحة كفر الشيخ: "قتلت مراتي وولادي لأسباب خاصة ومش عايز محامي"
 
 
أجلت محكمة جنايات كفر الشيخ الدائرة الأولى برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، اليوم السبت، محاكمة الطبيب المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة لجلسة غد الأحد لصدور القرار، وسماع شهادة الشهود وشهادة الطب الشرعي في أحداث القضية رقم 502 لسنة 2019، جنايات قسم أول شرطة.
وشهدت جلسة المحكمة إجراءات أمنية مكثفة، حيث لم يتم السماح سوى للمحامين الذين لهم حضور في جلسات المحكمة وكذلك للصحفيين الذين تم إثبات تواجدهم مسبقًا وكذلك أهلية المجني عليها وأقربائها.
كان القاضي، قد طلب إخراج "المتهم" خارج القفص، ووجّه إليه عددا من الأسئلة، قائلا: "ما سبب قتلك لزوجتك وأطفالك"، فأجابه: "أسباب خاصة وأرفض وجود محامي للدفاع عني"، ليقاطعه القاضي، ولكن وجود دفاع لك حق دستوري لك شئت أم أبيت.
واعترف المتهم بقتل زوجته وأطفاله الـ3 بكفر الشيخ، بجريمته قائلا "أنا معترف بقتلهم لأسباب خاصة ومش عاوز دفاع، أنا اللي قتلتهم".
ودفع أحمد عاشور، محامي المتهم، بانتفاء المسئولية الجنائية للمتهم، حيث إنه كان يعاني من حالة اضطراب نفسي، أفقده القدرة والإرادة وقت وقوع الجريمة على إدراك ما فعله، عاني لحظتها اضطرابًا نفسيًا.
كما دفع محامي المتهم، بانتفاء المسئولية الجنائية تحت ضغط الإكراه المعنوي والسلوكي الذي تغلب عليه بقوة قاهرة أفقدته القدرة على الاختيار، لحساب إرادة المجتمع والأعراف والغيرة والشرف وهي غرائز فطرية في الرجل المصري والشرقي.
وطالب "عاشور" بعرض موكله على لجنة متخصصة من الطب النفسي وأساتذة علم الاجتماع بجامعة القاهرة، لبيان ما إذا كان المتهم خضع لإكراه نفسي وسلوكي ومعنوي أفقده القدرة على الوعي والإدراك والاختيار قائلا إنه قتل مرة والمجتمع قتله مليون مرة.
وقال محامي المتهم، إن المتهم نشأ في مجتمع يعظم قيم الشرف والنخوة والرجولة وأصبحنا لا نمارس ذلك إلا في بيوتنا، فمن الطبيعي أن نظل أسرى لذلك، مشيرًا إلى أن المتهم وقع تحت ضغط وجود صور ومحادثات لزوجته على هاتفها.
وأشار المحامي في دفاعه إلى أن النيابة تطالب بتوقيع أقصى العقوبة على موكله وهو أحد أبناء الطبقة الوسطى الذين هم صمام المجتمع ولا تجد في غضاضة في أن تعامله معاملة نفايات المجتمع الذين تحقق معهم فاتهمته أنه سفاح ولم تقدم إلا إظهار الظاهر وتأكيد المؤكد، ولكن هذا الطبيب ليس نفاية وأطالبه بأن يرفع رأسه فكلنا أنت - على حد قوله.
ووجّه المحامي رسالة لنساء مصر أن يتقين الله في رجالهن بالمحافظة على شرفهن لأننا لن نكون مثل رجال أوروبا وأمريكا في العلاقات المفتوحة بين الرجال والنساء.
كانت النيابة العامة فى مرافعتها قد طالبت بتوقيع أقصى العقوبة وهي الإعدام شنقا على المتهم جراء ما فعل من جريمة شنعاء بقتل زوجته، وقال ممثل النيابة العامة، إن القاصي والداني يشهد بحسن أخلاق المجني عليها إلا أن المتهم أقدم على قتلها وأبنائه بارد ولم يردعه دين ولا ضمير من الإقدام على جريمة هزت المجتمع ناسيًا وشائح الأبوة وود الزوجة ومعروفها وأنها قامت بالتعب والعمل مع زوجها لبناء لبنة الأسرة.
تعود التفاصيل إلى يوم الاثنين إلى 31 ديسمبر 2018، عندما تلقى اللواء فريد مصطفى مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بورود بلاغ لقسم شرطة أول كفر الشيخ، بعثور الطبيب المذكور، على زوجته، وأطفاله الثلاثة مذبوحين داخل شقتهم.
وبعد التحفظ على الطبيب صاحب البلاغ بمعرفة رجال الشرطة، ومن خلال استجوابه بعدما أثيرت الشكوك حوله، أنهار أمام القيادات الأمنية من وزارة الداخلية، ومديرية أمن كفر الشيخ، ومباحث قسم أول، مقررًا إرتكابه الواقعة بوجود خلافات مع زوجته جعلته يفقد عقله ويتجرد من إنسانيته ولعب الشيطان برأسه ليتخلص من زوجته وأطفاله الثلاثة.
كانت وفاء شهاب والدة المجني عليها حاولت مقاطعة المتهم الذي شكك في سلوك ابنتها ولكن القاضي تدخل وبعد جلسة المحكمة توجهت لقفص المتهم وقالت له لك يوم يا ظالم، وقام الأمن بإبعادها وهاجمت محامي المتهم.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.