الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الشرطة الفرنسية تستعد لفض آخر تجمع للسترات الصفراء في باريس

منذ 5 شهر
February 3, 2019, 5:39 am بلغ
الشرطة الفرنسية تستعد لفض آخر تجمع للسترات الصفراء في باريس

أعلنت الشرطة الفرنسية منذ قليل استعدادها لفض آخر تجمعات السترات الصفراء وسط باريس، فيما اندلعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.
وقالت وزارة الداخلية إنها حشدت نحو 80 ألفا من قوات الأمن، بما يشمل خمسة آلاف في العاصمة باريس. كما تتابع الحكومة التي أعلنت عما قيمته 10 مليار يورو من المساعدات، ونظمت نقاشا وطنيا كبيرا لتهدئة الغضب، من حجم التظاهرات.
وخرج آلاف من متظاهري السترات الصفراء في عدة مدن فرنسية، اليوم السبت، في مسيرات احتجاجية ضد عنف الشرطة، غداة قرار مجلس الدولة السماح بمواصلة استخدام "قاذف الكرات الدفاعية" من أجل ردع المحتجين، والذي يرجح أنه يتسبب بجروح خطيرة.
وأطلق المتظاهرون اسم "مسيرة كبرى من أجل الجرحى" لمظاهراتهم المستمرة منذ 12 أسبوعا، حيث وجهوا دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من "أجل وضع حد للقوة المفرطة التي تستخدمها الحكومة لإخماد الاحتجاجات"، لا سيما بعد إصابة جيروم رودريجز، وهو أحد قادة الاحتجاجات، بجروح خطيرة السبت الماضي.
    البوابة نيوز 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.