الحق والضلال الحق والضلال
البحث


إعلام تميم يفشل في الوقيعة بين مصر والسعودية .. وهذه حقيقة إقرار عدم التسول

منذ 8 شهر
February 3, 2019, 6:20 pm بلغ
إعلام تميم يفشل في الوقيعة بين مصر والسعودية .. وهذه حقيقة إقرار عدم التسول

عكفت وسائل إعلام ممولة من قطر وأميرها، تميم بن حمد آل ثاني، على مدار اليومين الماضيين، على الترويج لشائعة مغرضة بهدف إثارة الوقيعة بين مصر والسعودية، زاعمة أن سلطات المملكة اشترطت على المصريين الراغبين لدخول أراضيها التوقيع على إقرار عدم التسول وذلك في سبيل الحصول على تأشيرة الإقامة.

بدأت القصة حين نشرت أساتذة بجامعة "عين شمس" منشورًا عبر صفحتها بموقع "فيس بوك" تزعم فيه أن السلطات السعودية طلبت منها التوقيع على "إقرار بعدم التسول" في سبيل الحصول على تأشيرة دخول للمملكة، وكانت تلقت دعوة لإلقاء محاضرة في مؤتمرٍ هناك، على حد قولها.

وسرعان ما استغل إعلام تميم هذا المنشور لإثارة الفتن كعادته دومًا، رافعًا شعار واهيًا بأن المملكة تهين المصريين، إلا أن الإعلام القطري تلقى صفعة مدوية.

ونفى مصدر حكومي مصري لقناة "روسيا اليوم"، اليوم الأحد، أن سلطات المملكة ممثلة بسفارتها في القاهرة، أجبرت حاملي تأشيرات العمل أو العمرة المصريين على توقيعهم إقرارا بعدم ممارستهم التسول في المملكة.

وأكد المصدر المصري أن ما نشر بهذا الخصوص على بعض المواقع الإخبارية، "شائعة خبيثة، قائلًا: "الغرض منها دق إسفين في العلاقات الأخوية بين مصر والسعودية".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.