الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

لاول مرة .. بالصور | تعرف على الصعيدى المصري المرافق الدائم لـ بابا الفاتيكان

منذ 3 شهر
February 4, 2019, 10:02 am
بلغ عن المحتوى
لاول مرة .. بالصور | تعرف على الصعيدى المصري المرافق الدائم لـ بابا الفاتيكان

لاول مرة بالصور | تعرف على الصعيدى المصري المرافق الدائم لـ بابا الفاتيكان
 
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث أقيم استقبال رسمي للترحيب بزيارة فضيلته.

وشارك الإمام الأكبر وولي عهد أبو ظبي في مراسم استقبال قداسة البابا فرنسيس لدى وصوله للمطار، ثم استقل بابا الفاتيكان والإمام الأكبر سيارة مشتركة إلى مقر إقامتهما.

ورافقت السيارة المشتركة للإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، حراسة مشددة من الأمن الإماراتي وتضمن موكب القيادتين الدينيتين، 24 سيارة إماراتية للتأمين تقديرا لقيمتهما الكبيرة فى العالم الإسلامي والمسيحي.

وفي ظل هذا الإستقبال الكبير، يظهر في الصورة دائما رجل مصري يقف بجوار بابا الفاتيكان دائما ويصطحبه في كل جولاته الخارجية.

نستعرض في هذا التقرير معلومات عن الرجدل الذي قف بجوار بابا الفاتيكان دائما.

يؤنس لحظي، من مواليد محافظة سوهاج، هو كاهن قبطي كاثوليكي، وأول مصري وشرقي يُعين في منصب السكرتير الخاص لبابا الفاتيكان في 14 أبريل عام 2014.

كان يعمل في مكتب أمانة السر دولة الفاتيكان لمدة 3 سنوات، وفي 2007، صحح سلسلة من النصوص الصادرة عن القانون الكنسي للكنائس الشرقية، وشغل منصب سكرتيرا في السفارة البابوية داخل الأردن، والعراق، والكونغو، كما حصل على الدكتوراة فى القانون الكنسي بكلية اللاهوت بالكنيسة الكاثوليكية.

كان صوت البابا الناطق باللغة العربية، وتم اختياره من قبل البابا بيندكتوس السادس عشر لهذه المهمة في أكتوبر من عام 2012، بعد أن قرر إضافة اللغة العربية إلى اللغات المعتمدة في الفاتيكان».

ويعتبر تعيين «يؤنس» سكرتيرًا خاصًا لبابا الفاتيكان، سابقة هي الأولى في تاريخ الكنيسة الإنجيلية، ليكون خلفًا لمونسينيور الفرد جيوريب، الذي تم تعيينه نائبًا في ديوان المالية، وليعمل مع الكاهن الأرجنتيني فابيان بيداكيو، السكرتير الأول لبابا الفاتيكان.

«الكاهن المصري معروف بدقة عمله في مكتب أمانة السر دولة الفاتيكان والتخصص في الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية»، كما أنها المرة الأولى التي يختار فيها «بابا الفاتيكان» معاونًا له من دول الشرق.

christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.