الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فى ذكرى رحيلها.. حقيقة الزواج السرى لأم كلثوم.. وقصة خلافها مع جيهان السادات

منذ 2 اسابيع
February 5, 2019, 5:53 am
بلغ عن المحتوى
فى ذكرى رحيلها.. حقيقة الزواج السرى لأم كلثوم.. وقصة خلافها مع جيهان السادات

.سمير صبري يروي تفاصيل جديدة عنها 

44 عاما مرت على رحيل كوكب الشرق، ولا تزال أغانيها شاهدة على عبقريتها وصوتها العذب الذي استطاع أن يسلك طريقه إلى قلوب ووجدان الجماهير، بجانب ما قدمته خلال مسيرتها من عطاء متواصل ونجاح باهر.

متحف أم كلثوم : 
قال حاتم البيلى مدير متحف أم كلثوم، إن المتحف يقع على مساحة 250 مترا بمنيل الروضة بمكان أثري، فى بدايته عند المدخل هناك تمثال لكوكب الشرق.

وتابع: "بالمتحف 8 فاترينات تشتمل على مقتنيات أم كلثوم مثل نظارتها والمناديل الخاصة بها وبعض فساتينها والنياشين، وقلادة النيل الخاصة بها".

وأشار إلى أن بالمتحف أيضًا بعض المفكرات والأجهزة الكهربائية والسمعية والبصرية الخاصة بكوكب الشرق.

قصة الخلاف بين جيهان وأم كلثوم :
أما كان تردد بعض الشائعات في عز نجومية كوكب الشرق، عن خلاف بينها وبين السيدة جيهان السادات، حرم الرئيس الراحل أنور السادات، حول أحقية أي منهما بلقب "سيدة مصر الأولى".

وروى الفنان سمير صبري في حوار تليفزيوني قصة هذه الشائعة قائلا (فى فترة ما انتشرت شائعة أن هناك نزاعا بين جيهان السادات وأم كلثوم على لقب السيدة الأولى فى مصر، وفى إحدى الحفلات واجه سمير صبري السيدة جيهان السادات بهذا الكلام فاقتربت من أم كلثوم واحتضنتها وقالت: من القادر على منع "الهرم الرابع").

وتابع: (بعدها قامت أم كلثوم بدعوتى للقائها وشكرتنى وطلبت منها لقاء تليفزيونيا، وحينها وجهت لها سؤالا عن المكان التى كانت تفضل أن تكون فيه إن لم تكن مطربة، فقالت "حارس مرمى النادى الأهلى"، مبررة ذلك بقولها "لأنه يقوم بدور المدافع فى كل شيء."

زواج :
بينما لم تهتم كوكب الشرق بالتفكير في الزواج وتكوين أسرة وتحقيق حلم الأمومة، مثل كل الفتيات، حيث سرقتها الشهرة وتحقيق المجد والانتشار، وظلت تتنقل من مرحلة لأخرى حتى وصلت إلى أعلى سلالم المجد والشهرة.

وبعد بلوغها الخمسين من عمرها، وعندما مرضت "كوكب الشرق" بمرض "الغدة"، احتاج الأمر تتردد على طبيب متخصص لهذا المرض، وبالفعل رشح لها زميلها وصديقها الملحن محمود الشريف صديقه الدكتور حسن الحفناوي ليقتربا وجدانيا وفنيا.

لم يكن الحفناوي مجرد طبيب ماهر متبحر في تخصصه فقط، بل هو متدفق المشاعر متذوق لكل أنواع الشعر والأغنيات التي تثير الشجن وتداعب خيال المحبين، اتفقا وتقابلا في بوتقة واحدة وهي حب الفن، لتعلن بعدها أم كلثوم زواجها من طبيبها الدكتور حسن الحفناوي، ولتظل زيجتهما مستمرة حتى رحيل الفنانة الكبيرة.

جنازتها : 
وبعد يومين من رحيلها وتحديدا يوم الأربعاء الخامس من فبراير عام 1975 شيعت جنازة كوكب الشرق أم كلثوم التي حلت أمس ذكرى وفاتها من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير بالقاهرة.

كان الصباح لايزال مبكرا حين أخذت الجموع طريقها إلى الميدان الكبير، ويستمر التدفق إلى الميدان من كل صوب وحدب حتى يضيق المكان على سعته ويقفل كل شارع أو طريق يطل عليه.

تطل أم كلثوم إطلالتها الأخيرة فتنطلق الأحاسيس الحزينة بالحزن والولع، الموكب رسمى يجله الخشوع والإجلال، وحين تطل كوكب الشرق على ميدان التحرير تتلاطم الحشود وأمواج البشر، الكل يريد أن يقترب من جثمانها الكل يريد أن يلقى عليها نظرة الوداع الأخيرة.

كان الحب أقوى من أن توقفه صفوف، أنه الشعب يرد الجميل، 4 ملايين شخص حولوا الميدان إلى مظاهرة كبيرة فى حب مصر وفى حب أم كلثوم كثيرا ماسمعوا منها وها هي تسمع منهم اليوم الآه الأخيرة. 

تحولت الجنازة الرسمية إلى موكب شعبى مهيب كان أوله فى مسجد الحسين وآخره فى ميدان التحرير، أكثر من 10 آلاف ضابط وجندى من رجال الشرطة كانوا يحاولون أن يرسموا للموكب طريقه، ولكن سرعان ماذاب الجميع فى فيض الحب وبحر الوفاء حين أصرت الجماهير أن تحمل بنفسها جثمانها في آخر لقاء لقاء الوداع.
صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.