الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

امتلاكك للمحمول وهذا الشئ سيجعلنا نعيد النظر فى استحقاقك للدعم ..وزير التموين يفاجئ الجميع منذ قليل

منذ 1 شهر
February 5, 2019, 9:35 pm
بلغ عن المحتوى
امتلاكك للمحمول وهذا الشئ سيجعلنا نعيد النظر فى استحقاقك للدعم ..وزير التموين يفاجئ الجميع منذ قليل

موضوع
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جرى الاعتماد ولأول مرة على مؤشرات غير مباشرة تقيس الاستهلاك للمواطنين لتحديد غير المستحق للدعم، ومن بينها استهلاك الكهرباء، وملكية المحمول، والسيارة الفارهة أو أكثر من سيارة، والسكن الراقي "الكمبوناند"، وأقساط المدارس التي تزيد لأكثر من 30 ألف جنيه، وأصحاب الوظائف العليا، ومن يدفع ضريبة أكثر من 100 ألف جنيه.
وكشف الوزير، عن قرب انتهاء الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء من بحث ميداني شامل للدخل والإنفاق، للتعرف على الفئات الأكثر احتياجا وإعادة صياغة الدعم، مستطردا "التساوي ظلم ومساواة عدم المتساوين ظلم، وهو ما يجب مراعاته".
وقال خلال رده على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، أنه من 1 ديسمبر 2018 تم استدراك المعلومات الخاطئة، لأي مواطن في بطاقات التموين أو الدعم سواء في الاسم أو العنوان أو الرقم القومي أو وجود تكرار، مضيفا "لدينا قواعد بيانات متكاملة".
وطالب الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء،برئاسة وكيل البرلمان السيد الشريف، النواب بتقديم أي مشاكل لأبناء دوائرهم في بطاقات التموين ملتزما أمامهم بحلها خلال 3 أسابيع.
وأشار الوزير إلى خطة عاجلة للتطوير لمكاتب ومركز خدمة التي يتعامل معها المواطنون تنتهي في 30 من يونيو، لعدد 65 مكتب مجهزة بالكمبيوتر والإنترنت، موضحا أن هناك 21 مليون بطاقة تموين نشطة لـ70 مليون مستفيد.
هذا الخبر منقول من : الوطن

 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.