الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الانشقاق يضرب إعلام الإخوان المجرمين .. وخبراء يكشفوا مفاجأة عن غياب معتز مطر

منذ 2 اسابيع
February 6, 2019, 1:43 pm
بلغ عن المحتوى
الانشقاق يضرب إعلام الإخوان المجرمين .. وخبراء يكشفوا مفاجأة عن غياب معتز مطر

الانشقاق يضرب إعلام الإخوان المجرمين وخبراء يكشفوا مفاجأة عن غياب معتز مطر
 
 
 
أثار غياب الإعلامي الإخواني بقناة "الشرق"، معتز مطر، تساؤلاتٍ حول الأسباب التي دفعته للاحتجاب هذه المدة عن الظهور الإعلامي بالقناة المملوكة لـ أيمن نور.
وتبث قناة الشرق برامجها من تركيا، وتتبنى نهجًا معاديًا للدولة المصرية، وتمثل أحد الأذرع الإعلامية لجماعة الإخوان وحلفائهم.
وزادت مسألة غياب معتز مطر عن الظهور، من التكهنات حول أسباب ذلك، حيث أرجعه البعض إلى رغبته في زيادة راتبه، الذي يتقاضاه من 14 ألف يورو شهريًا إلى 20 ألف يورو، بيد أن مالك القناة أيمن نور رفض ذلك، فقرر "مطر" العزوف عن الظهور على القناة، احتجاجًا منه على ذلك.
وفي الوقت ذاته، ذهب فريقٌ آخر للحديث عن سببٍ مختلفٍ لغياب "مطر"، وأعلنت جبهة "شباب الصحفيين"، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 5 فبراير، أن عدم ظهور "مطر" في برنامجه أمس المعروف باسم "مع معتز" على شاشة قناة الشرق الإخوانية، هو تأكيد على ما انفردت به الجبهة قبل أيام بحديثها حول تحويله لأحد المستشفيات المتخصصة في الطب النفسي والأمراض العصبية في اسطنبول.
وأضافت الجبهة أن ذلك جاء بعد أن سقط "مطر" على الأرض مغشيًا عليه، وتم نقله إلى مستشفى "اجي باديم"، ومنها إلى مستشفى الأمراض النفسية، بعد أن نصحه الأطباء بالعلاج النفسي، بعد ظهور حالات تشنج وعصبية وصلت إلى حد الهذيان بعد إفاقته، وذلك حسبما انفردت الجبهة بالحديث قبل أيامٍ.
إدمان مطر
وكتب معتز مطر تغريدةٍ  له عبر "تويتر"، يعتذر فيها للمشاهدين عن عدم تقديم الحلقة لظروف خارجة عن إرادته، متحدثًا عن أنه سوف يعود قريبًا لاستئناف حلقات البرنامج.
في حين يقول الإعلامي محمد الباز، إن أخبارًا كثيرة تؤكد دخول الإرهابي معتز مطر مصحة نفسية في اسطنبول، لأنه يعاني انهيارًا عصبيًا.
جاء ذلك في حديثٍ لبرنامجه "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، تحدث خلاله عن أن إدمان "مطر" الهيروين والكحوليات والحشيش سبب له نوعًا من نوبات الصرع،  مضيفًا أيضًا أن أصدقاءه يؤكدون إدمانه للحشيش، وأنه لا يكف عن شرب الخمور، حسب قوله.
مجرد فقاعة
وفي تصريحٍ خاصٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، ذكر د. حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن وجود الصراع الداخلي بين أفراد جماعة الإخوان والمحسوبين عليهم يرجع إلى أنهم كيانٌ صغيرٌ، ومجرد فقاعة، معتبرًا أن وصول الأمر إلى هذه الدرجة أمرٌ طبيعيٌ في ظل بحثهم عن التربح والأموال.
وأضاف "مكاوي"، أن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم وطنيةٌ أو كرامةٌ، وهدفهم الأساسي، حسبما قال، هو المتاجرة بالدين، وأنهم مجرد انتهازيين.
ويقول العميد الأسبق لكلية الإعلام: "لا نلتفت إليهم ونركز في البناء والتطوير مصر دولة كبيرة وهم جماعة شاردة خارجة عن القوانين والمألوف".
تاريخ حافل بالانشقاقات
ومن جانبها، تقول د. ليلى عبد المجيد، العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن مسألة اختلاف معتز مطر مع أيمن نور، مالك قناة الشرق، شيءٌ طبيعيٌ، مشيرةً إلى أنه من الطبيعي أن يحدث صراع بينهم، ووصفتهم بالخونة والمجرمين.
وتضيف د. ليلى عبد المجيد، في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه على مدار تاريخ الإخوان يوجد بينهم انشقاقات، وتاريخهم حافلٌ بالكشف عن فضائح بعضهم البعض، بمجرد انشقاق مجموعة منهم عن الجماعة.
وترى عميد كلية الإعلام السابقة، أن برامج جماعة الإخوان عبر فضائياتهم الخاصة، والتي من بينها برنامج معتز مطر هي مجرد "حلاوة روح"، داعيةً المصريين إلى الوعي وعدم الانجراف مرةً أخرى ناحية "الفخ الإخواني".

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.