الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

استبعاد أسر غير مستحقة لـ«بطاقات التموين».. مَن يمتلك سيارة فارهة

منذ 1 شهر
February 6, 2019, 6:44 pm
بلغ عن المحتوى
استبعاد أسر غير مستحقة لـ«بطاقات التموين».. مَن يمتلك سيارة فارهة

أمدت هيئة الرقابة الإدارية، خلال شهر يناير الماضي، وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، بالبيانات المدققة عن الأُسر المستفيدة من البطاقات التموينية وبرامج الدعم النقدي، عبر مشروع البنية المعلوماتية الموحدة، مما تسبب في توفير 2.81 مليار جنيه لميزانية الدولة.

وأسفرت تنقية البيانات عن استبعاد أسر غير مستحقة للدعم أو الصرف وفق المحددات الموضوعة من قبل وزارتي التموين والتضامن (امتلاك مركبات فارهة - عقارات غير محل السكن - مهن أو أعمال حرة - حيازات زراعيــــة، إلخ).

وبتنفيذ البحث الميداني تم التحقق من هذه البيانات بمعرفة وتحققق المختصين فى الوزارتين ميدانيا من صحة هذه المعلومات مما تسبب فى توفير (2.4) مليار جنيه للدولة قيمة ما تم ترشيده من برامج الدعم النقدي، و(410.7) مليون جنيه قيمة ما تم ترشيده من المقررات التموينية المدعمة بإجمالي حوالي (2.81) مليار جنيه وفر مادي محقق للدولة وكذا وفر مادي متوقع بنحــو (14.7) مليار جنيه سنويًا من ترشيد هذه النفقات.

هذا الخبر منقول من : الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.