الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كشف طرق تهرب الفنانين والرياضيين من الضرائب

منذ 5 شهر
February 7, 2019, 4:03 am بلغ
كشف طرق تهرب الفنانين والرياضيين من الضرائب

موازنة البرلمان تكشف طرق تهرب الفنانين والرياضيين من الضرائب 
 
 
قال الدكتور ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، ان هناك مسئولية كبيرة مشتركة بين اللاعبين والأندية بخصوص التهرب من الضرائب.
واكد عمر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان "الاندية تساعد اللاعبين فى التهرب من الضرائب لان العقد مشترك فيما بينهما"، مشيرا إلى ان النادى الذى يقوم بشراء لاعب لو اظهر الرقم الحقيقى المتعاقد معه فلن يكون هناك تهرب ضريبى.
واشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان الى ان نفس الامر بالنسبة للفنانين المتهربين من الضرائب، وتوجد مسئولية مشتركة بين الفنان والمنتج بشأن التهرب من الضرائب، خاصه وان المنتج ليس لديه حسابات منتظمة ، الامر يسهل عليه والفنان المتعاقد معه على التهرب من الضرائب، لانه لو كانت هناك حسابات منتظمة للمنتجين لما كانوا لجأوا مع الفنانين للتهرب الضريبى.
كما اوضح ان الضرائب المحصلة من الاعمال الحرة ضعيفة جدا ، وان نسبة الاقتصاد غير الرسمى تعتبر ضعف حجم الاقتصاد الرسمى، داعيا المتهربين من الضرائب بإحكام الضمير وان تقوم اجهزة التهرب الضريبى بتفعيل دورها لتحصيل الضرائب من المتهربين.
وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ناقشت خلال اجتماعها أمس ، الثلاثاء، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن تهرب لاعبى كرة القدم من دفع الضرائب إلى الدولة.
وقال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن ملف تهرب اللاعبين من دفع الضرائب المقررة عليهم إلى الدولة، يعد إهدارا للمال العام ولا يجوز السكوت عليه، مشيرا إلى تحايل بعض الأندية المصرية ولاعبي كرة القدم على الدولة في دفع الضرائب، ما يضيع على الدولة ملايين الجنيهات سنويا في هذا الملف.
واستند النائب في طلب الإحاطة المقدم منه، إلى الوقائع التى نشرتها بعض المواقع بشأن تهرب اللاعبين من دفع الضرائب.
وقال ممثل وزارة الشباب والرياضة، خلال كلمته بالاجتماع، إن تهرب اللاعبين من دفع الضرائب، أمر غير قانونى وغير أخلاقي، مشددا على ضرورة الالتزام بقانون الضرائب وخضوع الجميع له.
وعن حالات التحايل، قال ممثل الوزارة: "نتمنى أن يكون هناك رادع لذلك، يساعد على جمع الضرائب".
وأوضح ممثل وزارة الشباب والرياضة، أن ملف تهرب اللاعبين من دفع الضرائب، من اختصاص كل من مصلحة الضرائب ووزارة المالية والأندية.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.