الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تحذير حقنة برد شهيرة لها اضرار غير متوقعة

منذ 2 شهر
February 7, 2019, 5:07 am
بلغ عن المحتوى
تحذير حقنة برد شهيرة لها اضرار غير متوقعة

احترس حقنة برد شهيرة تعرضك لمخاطر غير متوقعة 
 
 
قال الدكتور محمد التهامي، اخصائى امراض الصدر والحساسية، نتعرض خلال تقلبات الطقس للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا مما يسبب لنا الكثير من المتاعب ولانستطيع ممارسة حياتنا بشكل طبيعى مما يجعل البعض يسرع فى أخذ العقاقير الطبية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
وأوضح "التهامى" أن تناول هذه الأدوية يساعد على حمايتنا من نزلات البرد لكن لابد من معرفة اثارها الجانبية فبعضها له آثار مدمرة مثل حقنة البرد 3x1 ، وهى عبارة عن خليط ثلاث أنواع من الحقن الأخرى، هى:
حقنة فولتارين
وهذه المادة تعد مسكن قوي لكن له بعض الآثار الجانبية عند استعماله دون استشارة الطبيب مثل يسبب قرحة في المعدة وممكن يسبب فشل كلوي حاد حتي مع اول مرة
حقنة الديكساميثازون
وتحتوى على جرعة كبيرة من الكورتيزون قادرة على رفع مستوى السكر والضغط وممكن تعمل الام في المعدة وهشاشة عظام ونقص البوتاسيوم لو أخذت بكميات كبيرة أو بشكل متكرر.
مضاد حيوي
غالبا يكون المضاد الحيوى سفترياكسون ويمكن أن تسبب هذه الحقنة حساسية وطفح جلدي وضيق في التنفس وفي حالات معينة ممكن تسبب توقف القلب، هذا فضلا عن أن المضاد الحيوي لايمكن أخذه دون استشارة الطبيب، و يكون لمدة محدده حتى لاتحدث مقاومة للبكتريا.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.