الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على مفاجأة.. وثائق سرية تؤكد الملك سلمان رفض التطبيع مع إسرائيل

منذ 10 شهر
February 9, 2019, 2:16 am بلغ
تعرف على مفاجأة.. وثائق سرية تؤكد الملك سلمان رفض التطبيع مع إسرائيل

مفاجأة وثائق سرية تؤكد: الملك سلمان رفض التطبيع مع إسرائيل         فجرت القناة العاشرة الإسرائيلية مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تسريبها، أمس الجمعة، وثائق سرية، تؤكد أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، رفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. 

وقالت القناة الإسرائيلية، نقلًا عن مسئول دبلوماسي إسرائيلي بارز، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعدت وثيقة قدمت فيها تقديراتها لموضوع العلاقات مع السعودية، موضحة أن الأخيرة غير مستعدة حاليا للتطبيق أو الموافقة على "صفقة القرن" الخاصة بحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دون تقديم تنازلات سياسية ملموسة للطرف الفلسطيني.

وأكد المسئول الإسرائيلي أن الوثيقة معدة من قبل وزارة الخارجية أواسط ديسمبر الماضي وهي "سرية للغاية" بسبب حساسية مسألة "العلاقات بين السعودية وإسرائيل". 

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤول سابق في الإدارة الأمريكية قوله إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طلب من العاهل السعودي دعم خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط بعد أن يتم نشرها، إلا أن الملك سلمان أبلغ بومبيو أن المملكة لن تقدم الدعم لهذه المبادرة في حال عدم تلبيتها لمطالب الفلسطينيين، وخصوصا فيما يتعلق بالاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.