الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

خبير اقتصادى يفجر مفاجــــأة .. هذا ما سيحدث فى سعر الدولار

منذ 1 اسابيع
February 9, 2019, 9:43 pm
بلغ عن المحتوى
خبير اقتصادى يفجر مفاجــــأة .. هذا ما سيحدث فى سعر الدولار

 خبير اقتصادى يفجر مفاجــــأة هذا ما سيحدث فى سعر الدولار

الدولار يواصل انخفاضه بهذه الطريقة

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن الاعتماد على المنتج المحلي لتخيفف الضغط على الدولار في عمليات الاستيراد يعزز من زيادة قيمة الجنيه وخفض قيمة الدولار في البنوك لافتا إلى إن سعر الصرف يتحرك بشكل يومي منذ بدء تداول العملة الخضراء في البنوك وفقا لآليات العرض والطلب للدولار مع إصدار البنك المركزي المصري قراره في 3 نوفمبر 2016 بتحرير سعر الصرف.

لفت الخبير الاقتصادي، لـ صدى البلد، إلى أن توافر المعروض من الدولار يعزز من استقرار سعر الصرف عند مستويات ثابتة مع تغيرات طفيفة ووقتية صعودا وهبوطا.

واستطرد: زيادة المعروض من الدولار مع الاعتماد على المنتج المحلي يعزز من زيادة قيمة الجنيه وخفض قيمة الدولار في البنوك لافتا إلى أن إنهاء العمل بآلية إعادة أموال الأجانب ستدفع بمرونة تداول العملة الخضراء في البنوك.

سجل سعر الدولار الأمريكي أدنى سعر له مقابل الجنيه المصري في البنوك منذ عامين؛ حيث تراوح سعر الدولار مع بداية عام 2017 خلال شهر يناير بين 18.84 جنيه للشراء و18.96 للبيع في البنوك آنذاك، وتراوح سعر الدولار خلال شهر يناير عام 2018 بين 17.65 جنيه للشراء، و 17.75 جنيه للبيع.

وسجل الدولار أدنى مستوياته منذ يناير2017 بالتزامن مع حلول العام الحالي في يناير 2019، سعر 17.55 جنيه للشراء و17.65 جنيه للبيع في أغلب البنوك.

تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بنهاية شهر يناير الماضي، بقيمة 27 قرشا في أغلب البنوك بعد ارتفاع إيرادات السياحة وتحويلات المصريين بالخارج وارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري.

وأعلن البنك المركزي المصري، يناير 2019، ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين بالخارج إلى 23.3 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018.

وأشار البنك المركزي في بيان، حصل عليه "صدى البلد"، إلى زيادة إجمالي تحويلات المصريين بالخارج بقيمة 1.2 مليار دولار بمعدل 5.7% خلال الفترة المشار إليها مقارنة بالفترة المناظرة في العام السابق.

وأعلن البنك المركزي المصري ارتفاع حجم الاحتياطي من النقد الأجنبي ليصل إلى 42.62 مليار دولار أمريكي في نهاية يناير 2019.

وقال المركزي في بيان صادر عنه، إن الاحتياطي من النقد الأجنبي ارتفع في يناير الماضي "2019" بنحو 20 مليون دولار.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.