الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

التعليم تزف بشرى للمدرسين تحويل العقود من مؤقتة إلى دائمة

منذ 3 شهر
February 10, 2019, 1:32 am
بلغ عن المحتوى
التعليم تزف بشرى للمدرسين تحويل العقود من مؤقتة إلى دائمة

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، إن مسابقة تعيين المدرسين تستهدف سد العجز الموجود في بعض التخصصات بالمدارس، موضحًا أنه من المتوقع تعيين المعلمين بالمسابقة التي تم الإعلان عنها خلال أسبوعين قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وأكد أن الوزارة تعمل الآن على توفير عقود دائمة بعد انتهاء مدة العقود المؤقتة مع المعلمين بالمسابقة الحالية لضمان تحقيق استقرار المنظومة التعليمية، لافتًا إلى أنه لا يمكن الاستمرار في ظل وجود مدارس بدون مدرسين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن الوزارة تعمل على توفير استقرار للمعلمين من خلال تقليل الانتدابات وعدم انتقالهم من مدرسة إلى أخرى، مشيرًا إلى أن تحويل العقود من مؤقتة إلى دائمة سيتطلب توفير درجات مالية وهذا الأمر ليس صعبًا، لأنه يسير وفق ضوابط علمية مدروسة، ولا يمكن افتتاح مدرسة جديدة ولا يوجد معلمون بها.

وتابع: الإعلان المؤقت تجربة لقياس اَثار نجاح ما تم للقضاء على العجز الموجود في المدارس".

وعن استبعاد أبناء القيادات من مسابقة العقود المؤقتة، علق قائلًا: "لتحقيق الشفافية وعدم وجود الواسطة أو المحسوبية، وتطبيق قانون الخدمة المدنية المنظم للعقود المؤقتة".

وأوضح أن العقود المؤقتة تبدأ بمبلغ 1200 جنيه، وهذه الشريحة من الأجور شبه معفاة من الضرائب.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.