الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شاهد.. أول صورة لجواز السفر الأفريقي الموحد

منذ 1 اسابيع
February 10, 2019, 7:17 am
بلغ عن المحتوى


قالت الدكتورة أماني أبو زيد، مفوض البنية التحتية والطاقة والسياحة بالإتحاد الأفريقي، إنه سيتم إصدار جواز سفر موحد أفريقي، وهذا الجواز صدر بالفعل لرؤساء الدول وأعضاء الاتحاد الأفريقي، وقامت بعرضه على الهواء.

وأضافت " أبو زيد " في حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه سيتم بحث الإجراءات الخاصة حتى تضع كل دولة المعايير الخاصة بها بخصوص حصول كل أفريقي على هذا جواز سفر موحد.

وتابعت:" لدينا 20 دولة فتحت حدودها أمام أبناء القارة الأفريقية بدون تأشيرة، وتوجد بوابة خاصة في كافة المطارات المصرية مكتوب عليه رعايا دول الإتحاد الأفريقي"، مؤكدة ان كل الدول الأفريقية ترغب في أن يكون التنقل سلسا وسهلا، وسنمتلك هوية أفريقية موحدة".

وأكدت أن النقل الجوي هو المحرك الأساسي للسياحة والتجارة، ولكن 80% من النقل الجوي داخل القارة الافريقية لشركات غير افريقية، لذا أطلقنا مبادرة تحرير الطيران المدني حتى نسمح لشركات الطيران الأفريقية بإعادة تنظيم نفسها، حتى تكون قادرة على المنافسة داخل القارة وتحديث المطارات الأساسية والفرعية، مضيفة:" لأول مرة في الإتحاد الأفريقي سنطلق استراتيجية للسياحة داخل افريقيا، ونحن بصدد إنشاء جهة أفريقية مخصصة للسياحة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.