الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قرارات جديدة من السعودية بشأن السفر إلى هذه الدولة

منذ 1 اسابيع
February 11, 2019, 10:45 am
بلغ عن المحتوى
قرارات جديدة من السعودية بشأن السفر إلى هذه الدولة

قرارات جديدة من السعودية بشأن السفر إلى هذه الدولة
 
وضعت المملكة العربية السعودية 6 ضوابط لسفر المواطنين السعوديين إلى تايلاند.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، فإن الجهات العليا في المملكة وافقت على الضوابط المقترحة لدراسة القضايا العالقة بين السعودية وتايلاند التي يسمح بموجبها للسعوديين السفر إلى تايلاند.

وأوضحت الصحيفة أن لجنة مختصة بالقضايا العالقة بين المملكتين حددت 6 ضوابط تسمح للسعوديين بالسفر إلى تايلاند.

وتسمح الضوابط بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلاند، وكذلك السماح بمباشرة الأعمال التجارية للسعوديية الراغبين في استيراد بضائع من تايلاند بعد إحضار مشهد مصدق من الغرفة التجارية.

وتشمل الضوابط أيضا مهام ممثلي الجهات الرقابية والصحية للاطلاع ومتابعة المنتجات التي تستوردها المملكة من تايلاند، إضافة إلى الحالات المرضية ومرافقيهم للعلاج من الأمراض التي تشتهر تايلاند بعلاجها، أو تكون تكلفة العلاج في تايلاند أقل من غيرها في الدول الأخرى بموجب تقرير طبي مصدق من السفارة.

وتسمح الضوابط بزيارة الأقارب حتى الدرجة الرابعة لذويهم من موظفي السفارة السعودية لدى تايلاند، بعد إحضار خطاب مصدق من السفارة، والسماح بسفر المواطنين الذين لهم روابط أسرية.

يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من هروب الفتاة رهف القنون إلى كندا عبر تايلاند، وذلك عقب احتجازها في بانكوك وأثارت قضيتها جدلا واسعا انتهت بلجوء رهف إلى كندا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.