الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

5 فوائد مذهلة لـ الزعتر تجعل الإنسان حريصا على تناوله يوميًا

منذ 1 اسابيع
February 12, 2019, 3:47 am
بلغ عن المحتوى
5 فوائد مذهلة لـ الزعتر تجعل الإنسان حريصا على تناوله يوميًا

يعتبر الزعتر من الأعشاب المفيدة، ويمكن أن تستخدم بطرق مختلفة، فيمكن تناوله مع الطعام وعلى الفطائر أو تناوله كمشروب ساخن. 

وعدد المعالج بالأعشاب محسن النادي على صفحته بالفيسبوك فوائد الزعتر الأخضر والتى تضمنت الآتي:

فاتح للشهية : يعمل الزعتر على تنبيه المعدة وطرد الغازات ويمنع التخمرات ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وطرد الفطريات من المعدة والأمعاء الى جانب أنه يزيد الشهية لتناول الطعام .

مضاد للأكسدة : يحتوى الزعتر على مواد مضادة للأكسدة مما يمكن الاستفادة منه بإضافة زيت الزعتر إلى المواد الغذائية المعلبة ليمنع الأكسدة بدلا من إضافة مواد صناعية قد تضر بصحة الإنسان.

منبه للذاكرة : الزعتر منبه للذاكرة ويساعد على سرعة استرجاع المعلومات المختزنة وسهولة الاستيعاب.

تقوية الجهاز المناعي : احتواء نبات الزعتر على مواد شديدة تعمل على تقوية الجهاز المناعى لدى الانسان ،يحتوى على مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية. وينشط الزعتر عامة كل الوظائف المضادة للتسمم، ويسهل إفراز العرق، ويدر البول.

ويحتوي على مواد مقوية للعضلات وتمنع تصلب الشرايين ويعمل على توسيع الشرايين وتقوية عضلات القلب ويعالج التهابات المسالك البولية والمثانة ويشفي من مرض المغص الكلوي ويخفض الكوليسترول.
أخبار

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.