الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مجلس النواب المصرى يعلن عن خبر هام عن تعديل الدستور

منذ 1 اسابيع
February 12, 2019, 5:19 pm
بلغ عن المحتوى
مجلس النواب المصرى يعلن عن خبر هام عن تعديل الدستور

موضوع
أعلن مجلس النواب المصري، عن موعد مناقشة تعديل الدستور، حيث ينبغي أن يصوت النواب في ختام هذه المناقشة على قبول أو رفض التعديلات من حيث المبدأ.
وأكد موقع مجلس النواب، أن رئيس مجلس النواب علي عبد العال "قرر تقديم موعد (انعقاد) الجلسة العامة" المقبلة للبرلمان إلى غد الأربعاء بدلا من الأحد المقبل.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة المنشور على الموقع، مناقشة طلب التعديلات الدستورية التي تقدم بها 155 عضوا في مجلس النواب (أكثر من خمس عدد النواب وهو الحد الأدنى القانوني لطلب مثل هذا التعديل).
وينص التعديل الأساسي المقترح، بحسبما نشره الموقع الرسمي للبرلمان على "زيادة مدة تولي منصب الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلا من 4 التي أظهر الواقع قصرها الشديد وأنها (المدة) لا تتلاءم مع الواقع المصري المستقر".
كما ينص التعديل المقترح على "استحداث مادة انتقالية بسريان هذا الحكم على الرئيس الحالي وتعديل ما يلزم لذلك"، من دون أن يوضح النص إن كان التعديل سيتيح للرئيس السيسي الترشح لولايتين جديدتين مدة كل منهما ست سنوات أو أنه يعني تمديد ولايته الحالية عامين.
المصدر: مجلس النواب المصري + وكالات
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.