الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

أعلن النائب هيثم الحريري رفضه للتعديلات الدستورية

منذ 1 شهر
February 13, 2019, 7:10 pm
بلغ عن المحتوى
أعلن النائب هيثم الحريري رفضه للتعديلات الدستورية

أعلن النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، رفضه للتعديلات الدستورية المقدمه، مؤكدا أنها تنسف المسار الديمقراطي الذي نأمل أن يسير كما تم التوافق عليه.
جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة
بالأغلبية المقرره قانونا.
وأكد الحريري أن ما يحدث من تعديلات دستورية هو إخلال بالدستور وإخلال بإرادة الشعب المصري، مشيرا إلي أن هذه التعديلات تعمل علي إدخال القوات المسلحة فى العمل السياسي وهذا أمر مرفوض، مؤكدا أن القوات المسلحة تقوم بدورها المنوط بها وتقدم العديد من
التضحيات التى لا ينكرها أحدـ ومن ثم أرفض أي دور سياسي لها إطلاقا.
وتطرق الحريري أيضا إلي التعديلات المتعلقه بالسلطة القضائية، مؤكدا أنها تعمل علي عدم استقلال القضاة، مشيرا إلي أنه ليس من المنطقي أن يكون رئيس الجمهورية هو من يختار النائب العام ورئيس المحكمة الدستورية .
وبشأن مجلس الشيوخ، قال الحريرى:"إزاي إحنا وضعنا الإٌقتصادي سيئ  ورايحين نعمل مجلس شيوخ"، معلنا رفضه للتعديلات الدستورية المقدمه كونها تنسف المسار الديمقراطي الذي نسير عليه.

هذا الخبر منقول من : الوفد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.